الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي: مش بنشتري عربيتك القديمة ومقابلها ستحصل على مميزات عديدة

مبادرة الإحلال
سيارات
مبادرة الإحلال
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 04:34 م

استطاعت مبادرة الإحلال لسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والخاصة بالمركبات المتهالكة، جذب اهتمام المواطنين، منذ تدشينها في يناير الماضي لعام 2021، ولكن لا زال هناك بعض التساؤلات من قِبل الكثيرين حول المقابل الذي سيتقاضونه مقابل تخريد سياراتهم القديمة.

مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي

«مش بنشتري عربيتك القديمة، لكن بتاخد قصادها مزايا كتير».. بذلك الرد حسمت مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي الإجابة على تساؤلات بعض المشاركين فيما يتعلق بالتقدير المادي الذي سيحصلوا عليه من المبادرة مقابل تخريد السيارات.

وأوضحت الصفحة الرسمية لـ مبادرة الإحلال، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تتيح لك العديد من المميزات مقابل تخريد السيارة القديمة، دون مقابل مادي. مشيرة أن مميزات مبادرة الإحلال تتلخص في النقاط التالية:

الحافز الأخضر

بدورها تمنح الحكومة المشاركين في مبادرة الإحلال حافز أخضر مقابل تخريد السيارات المتهالكة، ويعتبر بمثابة مقدم لثمن السيارة الجديدة. وتصل قيمته للسيارات الملاكي بنسبة 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه.

مبادرة الإحلال

بينما تُقدر قيمة الحافز الأخضر للسيارات التاكسي بنسبة تصل إلى 20% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما بلغت نسبته للسيارات الميكروباص 25% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 65 ألف جنيه.

فوائد ضئيلة

يمكن للعميل في مبادرة الإحلال أن يدفع ثمن السيارة الجديدة بطريقة النقدي، أو تقسيطها على مدة تصل إلى 10 سنوات، وإذا اختار العميل الطريقة الثانية ستفرض عليه فائدة أقل بكثير من المتعارف عليه في السوق.

مزايا على وثائق التأمين

ومن أهم مميزات  مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي خصم يصل إلى 50% على وثيقة تأمين السيارة الجديدة، ووثيقة تأمين الحياة.

سعر منافس للسيارة مقانرة بالأسواق العادية

ومن جهة أخرى، تطرح مبادرة الإحلال سيارات عديدة ومتنوعة لتلبي احتياجات المشاركين في المبادرة، كما توفرها بأسعار أقل من سعرها الرسمي في الأسواق العادية، مع خدمة التركيب المجاني للغاز الطبيعي.

تغطية تأمينية إضافية

وتمنح مبادرة الإحلال العميل تغطية تأمينية إضافية بمبلغ 100 ألف جنيه لمالك السيارة نتيجة الوفاة أو العجز الكلي، الناتج عن حادث السيارة.

فترات سداد طويلة

وعلى صعيد متصل، تمنح مبادرة الإحلال العميل أطول فترة سداد لقسط السيارة تتراوح مدته ما بين 7 إلى 10 سنوات.

موقع مبادرة الإحلال والتجديد

ودشنت وزارة المالية وجهات معينة أخرى موقع مبادرة الإحلال والتجديد على شبكة الإنترنت، ويعمل موقع مبادرة الإحلال والتجديد على تسهيل التسجيل في مبادرة الإحلال.

تابع مواقعنا