الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يفتتح 12 مشروعا بقرى الرمادي بحري وقبلي بإدفو

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 04:36 م

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حِزمة من المشروعات بمختلف قطاعات العمل العام، والتي تخدم أكثر من 110 ألف نسمة بقرى الغنيمية، الحصايا، الزنيقة، الرمادي قبلي التابعين لمركز إدفو، وقد رافقه في جولته الميدانية نائب المحافظ أحمد شعبان، بجانب القيادات التنفيذية.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته للمسئولين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء خلية للدفن الصحي الآمن للمخلفات والقمامة الناتجة من قرية الرمادي قبلي وبحرى، بجانب إنشاء مدرسة للمرحلة الإعدادية بالزنيقة، بالإضافة إلى إنشاء أسوار وأبراج حراسة حول المشروعات الكبرى؛ من أجل تأمين المهمات والمعدات والتجهيزات الخاصة بهذه المشروعات، مع نقل تجربة وآلية عمل الشركات التي حققت أعلى مُعدلات في التنفيذ لباقي الشركات والمقاولين الآخرين؛ لتحفيزهم وتشجيعهم وإكسابهم الخبرة للإسراع بتنفيذ الأعمال الجارية وتحقيق الجودة المطلوبة.

ونوه بأن يكون هناك رؤية استثمارية مستقبلية للاستفادة من كل نقطة مياه تنتج من مشروعات الصرف الصحي، وإنشاء محطات المعالجة الجاري العمل فيها حاليًا، بجانب التخطيط العمراني لمواقع الغابات الشجرية المخطط زراعتها بالمياه الناتجة من محطات المعالجة الثنائية.

وشدد المحافظ، على ضرورة عرض موقف المشروعات سواء خلال جولاته الميدانية أو في الاجتماعات بكل شفافية ومصداقية، بحيث تكون البيانات مُطابقة للواقع الفعلي على الأرض، مع إبراز المعوقات للعمل على تذليلها، وفي حالة عدم التزام أي شركة بالبرنامج الزمني للتنفيذ يتم استبعادها على الفور.

وأدار محافظ أسوان نقاشًا مع المواطنين حول العوائد والمكاسب التي تُحققها المبادرة الرئاسية من المشروعات الجارية، كما استمع إلى بعض الملاحظات التي عرضها الأهالي بشأن الأعمال المنفذة، ومنها تركيب سلالم للكباري الواقعة على الترع، مع وضع أسوار حماية بها،  بالإضافة إلى تشغيل مستشفى الرمادي المتوقفة، والتي تأتي ضمن مستشفيات التكامل التي تم إنشاؤها في الفترات الماضية.

واستهل عطية جولته بتفقد مشروع محطة تخفيض الضغط للغاز الطبيعي بقرية الغنيمية بطاقة 5 آلاف م/ساعة، والتي تغذي في مرحلتها الأولى 10 آلاف عميل بمدينة إدفو من خلال الربط بين المحطة والشبكات بطول 10 كم، وبنسبة تنفيذ 90٪، ثم تستكمل مرحليًا تغذية قرى ومدن إدفو ضمن مبادرة حياة كريمة، لتخدم نحو 500 ألف نسمة.

 كما تفقد المحافظ بتفقد مشروع إنشاء مجمع الخدمات الزراعية بتكلفة إجمالية 5.5 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 40 ٪، ويقام على مساحة 330 م 2، ويتكون من دورين ليضم وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي ومخزن للأسمدة.

واختتم محافظ أسوان جولته بتفقد مشروع توسعة مدرسة الرمادي قبلي الثانوي الصناعي المشتركة بتكلفة 19.6 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 60٪، وتضم 3 أجنحة بإجمالي 39 فصلا دراسيا منها جناح مُخصص لفصول الطاقة الشمسية، علاوة على 3 ورش للأعمال الصناعية.

تابع مواقعنا