الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابتكار اختبار لاكتشاف الزهايمر خلال 5 دقائق | دراسة

الزهايمر
صحة وطب
الزهايمر
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 04:46 ص

أظهرت دراسة جديدة، نجاح اختبار جديد يستغرق 5 دقائق لاكتشافالاصابة  بمرض الزهايمر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويُعد تطوير مرض الزهايمر أو أي شكل آخر من أشكال الخرف أسوأ مخاوف البريطانيين عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، وفقًا لمسح أجرته مؤسسة YouGov مؤخرًا.
وكان الخرف ومرض الزهايمر السبب الرئيسي للوفيات في المملكة المتحدة، في دور الرعاية حيث، يقع اللوم في أكثر من 65 % من الوفيات، حسب بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية.
وبدأت شركة فرعية تابعة لجامعة كامبريدج، تدعى Cognetivity Neurosciences، تجارب NHS لاختبار تشخيصي بسيط مدته 5 دقائق، تدعي الشركة أنه سيتنبأ بشكل فوري ودقيق بخطر الإصابة بمرض الزهايمر في غضون 15 عامًا. 
وتوقيت هذا مهم لأن بريطانيا تواجه وباء مرض الزهايمر والخرف بسبب شيخوخة سكانها، ومن المتوقع أن تقفز الأرقام المتأثرة من نحو 800 ألف إلى أكثر من 1.2 مليون في إنجلترا وويلز بحلول عام 2040.
ومع ذلك، يتم تشخيص معظم الأشخاص بمجرد ظهور الأعراض، مثل فقدان الذاكرة الشديد، والارتباك، ونسيان الكلمات، أو الشعور بالقلق والانسحاب.
وقال جيمس ميدكالف، المدير التجاري لعلوم الإدراك العصبي، إن الاختبار الجديد بسيط للغاية، مضيفًا: في الاختبار، يتم عرضك بسرعة فقط لمدة 100 مللي ثانية، والصور التي تظهر إما حيوان أو لا تظهر على الإطلاق،و يُطلب منك الرد بسرعة بالضغط على "نعم" أو "لا"، اعتمادًا على ما إذا كنت ترى حيوانًا.
وتابعت: من الناحية التطورية، كان اكتشاف حيوان بسرعة كبيرة أمرًا حيويًا لبقائنا على قيد الحياة، وتتضمن المهمة بعضًا من أبسط الهياكل في أدمغتنا، مثل اللوزة، والتي تساعد في تنظيم استجاباتنا للقتال أو الهروب.
ونظرًا لأن الاختبار يعتمد فقط على الاستجابات الغريزية، فنحن لا نتعلم بوعي كيفية إجرائه، لذلك لا يمكن للممارسة تحسين نتائج الشخص بمرور الوقت.

تابع مواقعنا