الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية القاهرة 24.. انطلاق مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ في الجيزة 13 ديسمبر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 06:04 م

يعقد مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ يومي 13 و14 من ديسمبر المقبل، والذي تنظمه مبادرة نجمة لتأهيل وتدريب النساء وشركة أهدو لسلامة الغذاء وتحت رعاية القاهرة 24، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وينظم المؤتمر الدولي هذا العام في محافظة الجيزة وينطلق من جامعة القاهرة، ويُعقد كل عام في نفس الوقت في نحو 100 مدينة حول العالم، بهدف مناقشة ووضع حلول لقضايا المناخ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من قبل المنظمين المحليين والجهات المسئولة.

وينفذ كلايماثون في نسخته الثالثة بمصر هذا العام عن المناخ في محافظة الجيزة، وتعقد على هامشه مسابقات شبابية لعرض مشاريع المشاركين التي تهدف إلى المساعدة في الحد من تغيرات المناخ، بحضور عدد من الوزراء والنشطاء المناخيين وصناع القرار.

كما يشهد كلايماثون الجيزة  تأهيل الفائزين في المسابقة المحلية إلى المسابقة الدولية، للتنافس إلى جانب آخرين من الدول التي يعقد فيها كلايماثون ومن يفوز يدعم الاتحاد الأوروبي مشروعه ويموله داخل مدينته.

أيضا يتم إطلاق المؤتمر والإعلان عن المنظمين والشركاء الرسميين في مؤتمر صحفي برعاية إعلامية للقاهرة 24،  وكذلك تقسيم فرق المشاركين وإعطاء محاضرات عن المناخ وريادة الأعمال، وذلك في 27 و28 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أيضًا عقد عدة فاعليات من ماراثون للجري وحملات نظافة وورش عمل خلال الفترة من إطلاق المؤتمر إلى الحدث النهائي في 13 و14 ديسمبر.

مؤتمر أهدو برعاية القاهرة 24

يأتي المؤتمر تحت رعاية جامعة القاهرة كلية العلوم، وتنظيم مبادرة نجمة لتدريب وتأهيل المرأة على مشاريع خضراء صديقة للبيئة، ويمثلها دكتورة سوسن العوضي، المنسق العام للمؤتمر، بالتعاون مع جمعية عين البيئة التعاونية التي تشمل فاعلياتها كل ما يمثل التنمية المستدامة، وبالشراكة مع شركة أهدو.

تابع مواقعنا