السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن تقييم امتحانات الصف الرابع الابتدائي: النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 08:21 م

علَّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الامتحانات التقييمية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، قائلًا: يستمر مسلسل الشائعات وتداول المعلومات المغلوطة. 

وأضاف شوقي، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الكلام المرفق لا أساس له من الصحة إطلاقا، مشيرا إلى أنه قد وقع  كتابا دوريا مساء اليوم بدمج امتحاني الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة، وسوف يتم إرساله للمديريات خلال الساعات المقبلة.

وتابع: هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد ولا داعي لأي توتر منها، لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات.

الصورة المرفقة على صفحة وزير التربية والتعليم

واختتم وزير التعليم: ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.

 

والجدير بالذكر أن هناك حالة من الجدل، خلال الفترة الحالية منذ بدء العام الدراسي، يعيشها متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عبر جروبات أولياء الأمور؛ بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي، حيث تباينت آراء الأمهات بشأن المنهج الدراسي بين السهولة والصعوبة والتجديد والتقليد.

 

وطالبت الأمهات بتخفيف المنهج الدراسي لتيسيره على الطلاب، قائلات: إن منهج طويل جدًا ولا يراعي التوقيت الزمني للفصل الدراسي؛ لذلك يُسرع المعلم من شرح الدروس؛ لكي يستطيع الانتهاء من المنهج دون استيعاب الطلاب.

 

وفي السياق ذاته، رأت بعض الأمهات أن المنهج الجديد سيجعل الطلاب في حالة من المنافسة بعيدًا عن الحفظ وتسميع الدروس.

تابع مواقعنا