السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: استكمال حملات إزالة التعدي على المحميات الطبيعية بالفيوم

إزالة التعديات على
كايرو لايت
إزالة التعديات على محيمات الفيوم
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 08:48 م

شنت وزارة البيئة، حملة موسعة لإزالة حالات التعدي على أراضي المحميات الطبيعية في محميات وادي الريان وبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، والتي تمت بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقانون المحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية.

من جانبه، كشف الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، موقف حملات الإزالة وكيفية التعامل مع المخالفين والعقوبات التي تُوقع عليهم.

وقال سالم في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن وزارة البيئة نفذت حملات إزالة التعديات على المحميات الطبيعية في الفيوم على مدار الأيام القليلة الماضية، وتم التعامل مع حالات عديدة للتعدي على محميات وادي الرقان وبحيرة قارون.

وأكد رئيس قطاع حماية الطبيعة، أن الوزارة مستمرة في استكمال أعمال إزالة التعديات على محميات الفيوم خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى اتخاذ وزارة البيئة وقطاع المحميات الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين على تلك الأراضي.

كما كشف سالم، عقوبة المخالفين والمعتدين على المحميات الطبيعية وفقًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته برقم 9 لسنة 2009، وكذلك قانون رقم 102 لسنة 1983 الخاص بالمحميات الطبيعية.

وأوضح الدكتور محمد سالم، أن القوانين تنص على غرامة مالية تحددها وفقًا لطبيعة وحجم الأضرار البيئية التي لحقت بأراضي المحمية الطبيعية، بالإضافة إلى الحبس مدة يحددها القانون أيضًا، وذلك يتم أمام القضاء المدني ويصدر فيه أحكام نهائية واجبة النفاذ.

وأسفرت حملة نظمتها وزارة البيئة عن إزالة كل الإشغالات المخالفة للقانون الواقعة على محمية وادي الريان بالفيوم، البالغ مساحتها 260 فدانا، ضمن جهود الموجه الـ 18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي تتم على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية؛ للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها.  

تابع مواقعنا