الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتهمة نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون.. محاكمة 215 متهمًا في تنظيم كتائب حلوان

تنظيم كتائب حلوان
حوادث
تنظيم كتائب حلوان الإرهابي
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:23 ص

تستمع محكمة جنايات القاهرة اليوم، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي إلى مرافعة الدفاع في جلسة لمحاكمة 215 متهمًا في تنظيم كتائب حلوان الإرهابي.

 

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال 215 متهما القضية إلى المحاكمة الجنائية، قيام قادة جماعة الإخوان الإرهابية، بوضع مخطط إرهابي من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم، وتم نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون، فأسسوا تنفيذا له 3 لجان نوعية بالقاهرة والجيزة اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم «كتائب حلوان».

وذكر أمر الإحالة أن الخلية تكونت من عناصر من الجماعة الإرهابية وروابط الألتراس ومن الكيان المسمى بـ «تحالف دعم الشرعية»، فضلا عن إشراكهم لعدد من العناصر الجنائية معهم لتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

تنظيم كتائب حلوان الإرهابي

 

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمواطنين، والتجمهر والتخريب واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم، وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون وإمداد الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.

تابع مواقعنا