الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها الثروة الحيوانية والتقاوي.. وزير الزراعة يبحث مع نظيره الناميبي التعاون في عدة مجالات

وزير الزراعة ونظيره
أخبار
وزير الزراعة ونظيره الناميبي
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:54 ص

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كالي شليتون وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا، والوفد المرافق له، لبحث التعاون في المجالات الزراعية المختلفة. 

وقال القصير، إن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي عقدت مع شليتون الشهر الماضي، وفي إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم أوجه الدعم كافة للأشقاء الأفارقة. 

وزير الزراعة

وأضاف القصير أن المباحثات تضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية، والأمصال واللقاحات البيطرية، وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين.

وزير الزراعة

كما اتفق الوزيران على سفر وفد مصري، يضم مختلف الفنيين والخبراء في مجالات الإنتاج الحيواني والحجر البيطري والأمصال واللقاحات البيطرية، وأمراض الأسماك وخبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر مقاومة لأمراض النباتات، للسفر إلى ناميبيا لمساعدة الأشقاء هناك والتدريب وبناء القدرات.

وزير الزراعة

استعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، مشيرا إلى أن الوزير الناميبي والوفد المرافق له سوف يزورون بعض المشروعات الزراعية وبعض المعامل التابعة للوزارة. 

ومن ناحيته أشاد شليتون بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وبالجهود التي تبذلها اللجان الفنية المشتركة للإسراع في تنفيذ  ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.
 الجدير بالذكر أن اللقاء حضره كل من الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية والسفير الناميبي بالقاهرة.

تابع مواقعنا