الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تطمئن على بعثة دار الكتب بالسودان: أبناؤنا بخير ولا داعي للقلق

وزيرة الهجرة نبيلة
أخبار
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 10:03 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن غرفة عمليات الوزيرة تلقت عددًا من الاستفسارات من أهالي بعثة الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب، للاطمئنان على صحة ذويهم المشاركين في معرض للكتاب هناك، حيث يستعدون لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب.

وفي هذا الصدد، أجرت وزيرة الهجرة اتصالًا هاتفيا بـ أشرف محمد أحمد، من أفراد البعثة، والذي أكد أن الجميع بخير، وأنهم مُلتزمون بما تنشره الدولة المصرية من تعليمات، حرصا على سلامتهم.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن غرفة عمليات الوزارة لمتابعة المصريين في السودان، تلقت أيضًا استفسارات من الأهالي الموجودين في مصر عن أبنائهم الدارسين بالسودان، بسبب عدم إمكانية التواصل معهم للاطمئنان عليهم.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن سبب القلق الذي يعتري الأهالي، هو أن هناك بعض المشاكل في الإنترنت نتيجة للظروف الحالية، مؤكدة أن أعضاء الجالية المصرية بخير، ولم يصلنا أي شكوى منهم، وليس لهم تداخل مع الأحداث.

وتابعت نبيلة مكرم: لا داعي لقلق الأهالي لأن أبناء الجالية بعيدين عما يحدث، لافتة إلى أن هناك تنسيقًا مع الخارجية، وأن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار 24 ساعة، ويقوم فريق عمل الغرفة بـ طمأنة الأسر على ذويهم بالسودان.

تابع مواقعنا