السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف آخر موعد لتلقي المعلمين لقاح فيروس كورونا

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 10:37 ص

وجهّت وزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم، إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

وحصل القاهرة 24 على نص المستند، حيث أكدت الوزارة أنه يحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا؛ من خلال الشهادة المعتمدة لهذا الغرض، ويجب الالتزام بما جاء بقرار رئيس مجلس الوزراء.

ونوهت الوزارة، بالتأكيد على كافة العاملين بالمديريات والمدارس والذين لم يتلقوا أي جُرعة من جرعات التطعيم من المسجلين؛ بسُرعة التوجه لمراكز التطعيم، وذلك قبل موعد 15 نوفمبر المقبل، والذي أقره رئيس مجلس الوزراء. 

 


ونبهت وزارة التربية والتعليم، الذين لم يتلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا، الالتزام بالمواعيد المقررة للجرعة الثانية، مع التشديد على العاملين الذين لم يسجلوا لتلقي اللقاح سُرعة التسجيل، مع إعداد تقرير إحصائي يومي لمتابعة تطعيم ومُوافاة الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية.

على صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وقّع كتابًا دوريًا، مساء اليوم، بدمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ليتم عقدهما في نهاية نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة، لافتا إلى أنه سيتم إرساله إلى المديريات خلال الساعات المقبلة.

وأشار وزير التعليم، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن مسلسل الشائعات وتداول المعلومات المغلوطة مستمر.

وتابع وزير التعليم: هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد، ولا داعي لأي توتر منها، لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات، في إشارة واضحة إلى الشائعات التي طالت منهج الصف الرابع الابتدائي منذ بدء الدراسة هذا العام.

تابع مواقعنا