الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع المخزون الأمريكي

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:10 ص

شهدت أسعار النفط اليوم انخفاضًا بقيمة دولار واحد بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع بنسبة 2.5 مليون برميل، وهي زيادة أعلى من المتوقع بنسبة 700 ألف برميل. 

كما زادت مخزونات الوقود الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 85 دولارا للبرميل بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتسجل 82 دولارا للبرميل. 

قال محللون لوكالة رويترز إنه مع ارتفاع خام برنت في الأسابيع الـ8 الماضية وارتفاع خام غرب تكساس الوسيط خلال الأسابيع الـ10 الماضية، بدأت الأسعار في التشبع في الشراء.

وقال كبير محللي السوق في أواندا كريج إيرلام يمكننا أن نرى بعض عمليات جني الأرباح في برنت وغرب تكساس الوسيط مما سيكون مفيدًا للسوق.

وأشار المحللون إلى أن صهاريج التخزين في كاشينغ، أوكلاهوما، مركز تسليم نفط غرب تكساس الوسيط قد نضبت أكثر مما كانت عليه في السنوات الـ3 الماضية، في حين أن أسعار العقود المستقبلية الأطول أجلًا تشير إلى بقاء الإمدادات عند تلك المستويات لعدة أشهر.

وفي ظل أزمة عالمية للطاقة يشهدها العالم كان ينتظر أن تقوم منظمة أوبك بتغيير سياستها بخصوص زيادة إمدادات النفط لمواجهة قلة المعروض وزيادة الطلب إلا أن تصريحات  وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن منظمة "أوبك" لن تغير استراتيجيتها وليس عليها حل مشكلة لم تصنعها. مشددًا على أنه لا بد من وجود ضابط للأسواق، ويجب أن يعي الجميع ما قامت به "أوبك" لأجل تحقيق ذلك جاءت صادمة ومخيبة للآمال وتوقع بنك جولدن مان تكساس أن ترتفع أسعار النفط لتسجل 90 دولار للبرميل قبل نهاية العام 

تابع مواقعنا