السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيفي عبده: أنا علمت الناس السوشيال ميديا.. ولسه ماوصلتش لمرحلة التبرع بالأعضاء | حوار

فيفي عبده
فن
فيفي عبده
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 12:42 م

عندما نسمع كلمة الرقص الشرقي، نجد صورة فيفي عبده هي أولى الصور التي نتخيلها تتماشى مع الكلمة، فطالما كانت نموذجًا للراقصة الشرقية التي تربت في أحضان الشارع المصري وترعرعت في مدرسة تحية كاريوكا، ومرت بالعديد من المراحل بحياتها الفنية حتى وصلت للرقص أمام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ونجحت في خطف قلوب أجيال مختلفة من الجمهور بسبب خفة ظلها وحرصها على عدم التخلي عن هويتها المصرية، وبعد تعافيها من فترة مرض دامت لأكثر من عام ظهرت في ختام مهرجان الجونة السينمائي، ثم عادت للقاهرة، لحصولها على تكريم مهرجان أوسكار العرب.

وقبل حصول فيفي عبده على التكريم التقى بها القاهرة 24.. وكان لنا معها الحوار التالي:

لماذا حرصتِ على حضور ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي؟

أنا كنت سعيدة بحضوري ختام مهرجان الجونة السينمائي، فمدينة الجونة من أجمل المُدن الساحلية في مصر، وهو مهرجان الفن والسينما، وجميع الحضور أصدقائي، وتم استقبالي فيه بحفاوة شديدة، فعندما خطوت على السجادة الحمراء فوجئت برد فعل الحضور والمصورون كانوا يصرخون باسمي.

ما السبب الذي منعك من حضور جميع أيام المهرجان؟

لأنني كنت في إيطاليا كنت أُدرب الرقص هناك، وعدت من إيطاليا إلى الجونة مباشرةً، وحفيدتي رافقتني للجونة.

ظهور فيفي عبده وحفيدتها على الريد كاربت لفت الأنظار.. هل تحب شهد الأضواء؟

أنا فضلت اصطحاب حفيدتي شهد لأنها تخرجت من الجامعة مؤخرًا، وأردت جعلها سعيدة قبل دخولها المجال العملي، لذلك أخذتها معي إلى الجونة، وأنا أتمنى من الله أن يوفقها في المرحلة الجديدة التي تمر بها في حياتها.

فيفي عبده وحفيدتها

فيفي عبده مرت بأزمة صحية أبعدتها عن جمهورها.. حدثينا عن تلك الفترة.

أنا مريت بفترة صعبة جدًا في المرض، بسبب الخطأ الطبي الذي حدث لي، عندما أخذت حقنة عن طريق الخطأ، في الأعصاب، وقبلها لم أكن أعلم ما هو ألم الأعصاب، وتسبب المرض في ابتعادي عن الأضواء لمدة عام ونصف أو عامين، كنت أتناول خلالهما علاج الأعصاب وأنام لفترات طويلة فقط لا شيء آخر، وأدركت معنى صعوبة المرض وبعدها أصبحت أدعو لكل من أصابه المرض بالشفاء وأحمد الله على نعمة الصحة.

هل الحسد كان سبب إصابة فيفي عبده بالمرض؟

بالطبع، أنا تعرضت للحسد بسبب نشر فيديوهات رقصاتي من الساحل الشمالي، فكانت عين قوية جدًا، ولكن الحمد لله تخطيت الأمر، وخشيت أن أتعرض للحسد من جديد عندما ذهبت للجونة، ولكني قررت الذهاب ورؤية الجمهور مرة أخرى، وتوكلت على الله.

وما رأي فيفي عبده في الانتقادات التي تعرض لها مهرجان الجونة السينمائي بسبب فساتين النجمات؟

أنا ذهبت للمهرجان لأستمتع وأُسعد حفيدتي بشيء جديد ولا أهتم بالانتقادات التي وُجهت للمهرجان، حيث إن الانتقادات لم تُوجه لي بشكل شخصي.

أصبح هناك الآن الكثير من مؤديات الرقص الشرقي الأجنبيات.. هل هناك مقارنة بينهن وبين المصريات؟

أنا أحب جميع الراقصات بالطبع، ولكني أرى أن الراقصات الأجانب ليس لهن طعم مثل الراقصات المصريات.

فيفي عبده

متى تعود فيفي عبده للنشاط مرة أخرى على السوشيال ميديا؟

أنا كنت من أوائل الفنانات اللاتي علّمن الجمهور التعامل مع السوشيال ميديا، وتواصلت مع جمهوري عن طريق الأونلاين، وفي الفترة المقبلة سأعود للنشاط من جديد وأتواصل مع جمهوري من جديد، وأجيب عن كل أسئلتهم سواء عن أعمالي الفنية أو حياتي وصحتي.

على ذِكر أعمالك الجديدة.. ما الذي تستعد له فيفي عبده في الفترة المقبلة؟

أُحضر لعدد من الأعمال الفنية لأظهر بها أمام الجمهور في الشاشات مرة أخرى، كما أستعد لدخول الموسم الرمضاني المقبل 2022، من خلال برنامج خلي بالك من فيفي، وأتمنى أن يوفقني الله في التجربة، ويبعد عني عين الحسود.

هل تفكر فيفي عبده في التبرع بأعضائها كما صرحت عدد من النجمات مؤخرًا؟

التبرع بالأعضاء هو مسألة شخصية، وأنا لم أصل لهذه المرحلة حتى الآن.

تابع مواقعنا