الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتعاون مع وزارة الخارجية.. جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية عن فن ابتكار الصناعات الخشبية

متدربون إفريقيون
تعليم
متدربون إفريقيون
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:40 ص

 عقدت كلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب، القائمة بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية، الدورة التدريبية، فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وبحضور السفيرة علياء أبو النجا والأستاذ ممدوح ربيع من الوكالة المصرية للشركة.

تم عقد الدورة التدريبية بحضور 26 متدربا من الكوادر الإفريقية من 17 دولة إفريقية، وهي جنوب السودان، مالي، أنجولا، ليبيريا، جزر القمر، ساحل العاج، بوركينافاسو، مالاوي، تنزانيا، الكاميرون، موريتانيا، الجابون، وسيشل.

يعد فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث من الفنون الحرفية التي تقوم بها الأيدي الماهرة؛ بغرض تحويل الخشب إلى فنون جميلة تطبيقية نابضة بالحياة، ويعتبر فن الحفر على الخشب من أقدم الفنون التطبيقية، سواء كانت حفرًا على الخشب أو نقشًا عليه أو تلوينه.

متدربون من الكوادر الإفريقية
متدربون من الكوادر الإفريقية
متدربون من الكوادر الإفريقية

يتيح هذا الفن مساحة كبيرة من الإبداع والابتكار، من خلال تطويع قطع الأخشاب وسنفرتها، وتحويلها إلى قطع من مفردات الأثاث ذات طابع أقرب إلى الطبيعة في شكلها وتفاصيلها، محتفظًا بشكل الخشب الخام، ومظهره الطبيعي من خلال دمج الطبيعة مع بيئة الحياة العصرية.

تابع مواقعنا