السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة توضح تفاصيل اللقاء السنوي لسيدات مصر في أبوظبي

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:34 ص

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من السفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعة أحوال العمالة المصرية في دول العمل؛ من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج؛ للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وكشف وزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، تضمن عقد جمعية سيدات مصر في أبوظبي، اللقاء الترحيبي السنوي في فندق سانت ريجيس الكورنيش بالتعاون مع مستشفى الريم.

وحضر اللقاء نسرين فتحي، حرم الملحق العسكري، حنان شاهين الملحق العمالي، وزينب حرم مساعد الملحق العسكري، المستشار أسامة حمدي بسفارة جمهورية مصر العربية، الدكتورة ماريا رمسيس حرم القس بيشوي، الدكتورة هايدي فهمي حرم القس إبرام من كنيسة الأنبا أنطونيوس بأبوظبي.

في سياق منفصل، ترأست اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الجلسة الثنائية مع مديرية المنتدى الاقتصادي العالمي والذي تم تنظيمه تحت عنوان التمكين الاقتصادي للمرأة، ويأتي ضمن فعاليات زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له من أعضاء الحكومة لفرنسا.

وخلال اللقاء أشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى التحدي الرئيسي للمساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة في القوى العاملة، موضحة أن عمل المرأة يضيف إلى قوة العمل ويساهم في النمو، وبالتالي تقليل الفقر، والحد من عدم المساواة بين الجنسين.

تابع مواقعنا