الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الروماني: مصر تلعب دورًا حيويًا للحفاظ على الأمن الإقليمي

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروماني
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 12:10 م

قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إنه أجرى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مفاوضات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا أن مصر تعد دولة هامة في المنطقة، وأن مصر تلعب دورًا حيويًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي له برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن بلاده تدعم الجهود المصرية للتعاون مع الشركاء الدوليين للوصول إلى حلول للازمات في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح أنه اتفق مع الرئيس السيسي، على ضرورة إيجاد سبل جديدة للتعاون في مجالات أساسية لمصر ورومانيا، والتي من بينها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن السيبراني، والتعليم والبحث العلمي.

وأكد أن مصر تلعب دورًا إقليمًا للحفاظ على الأمن الإقليمي، أم فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أشار إلى أن رومانيا تدعم استئناف المفاوضات المباشرة لحل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين. 

 وأردف أنه من الأولوية إيجاد حل دائم للأزمة السورية، مشددًا على أن بلاده الاستقرار  في ليبيا والوصول لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر 24.

في ذات السياق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اتفق مع نظيره اليوناني كلاوس يوهانيس، على عقد الدورة الرابعة للجنة المعنية بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الروماني، أنه تم التأكيد على التنسيق والتعاون بين البلدين في إطار المحافل الدولية، مؤكدًا بحثهم للملف الليبي ودعمهم للحل السياسي وفق الاتفاقيات الدولية الأممية وبها يتم ضمان وحدة الأراضي الليبية. 

تابع مواقعنا