السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو اتحاد الصناعات: إعادة 8000 مصنع متوقف للعمل بعد تسوية مديونياتها

مؤتمر الاستثماروالتمويل
اقتصاد
مؤتمر الاستثماروالتمويل
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 01:41 م

قال دكتور محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن التعثر كان ظاهرة منتشرة في الماضي، إلا أن الوضع تحسن خلال الفترة الأخيرة، حيث تم إعادة نحو 8000 مصنع متوقف ومغلق للعمل، بعد تسوية مديونياتها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن كل بنك يضع سياسات خاصة به، وتؤثر السلامة مع الممول ممن لديه أمانة مالية.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال مؤتمر دور التمويل والاستثمار في تحقيق التنمية الاقتصادية، أنه تم القضاء على مشاكل المتعثرين في الوقت الحالي، وذلك بعد عقود من الحل، مشيرًا إلى أن الإقراض البنكي يمكن الصناعة من المنافسة في الداخل والخارج.
ومن جهته يرى على حمزة،  نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن الدولة بها العديد من المدن الصناعية، لكن المستثمرين متعثرين ماديا، ومن خلال دراسة عمليا توصلنا إلى السبب الأساسي  والمتمثل في ضعف التمويل والتسويق، وذلك نتيجة لعدد  قيام  المصانع بعمل دراسات جدوى صحيحة.

وذكر أن المبادرات التي تطلقها الدولة والبنك المركزي كافية لتشغيل عدد كبير من المصانع، وأن هناك تحديات تواجه المستثمرين خاصة العاملين في المشروعات الصغيرة ومتناهية للصغيرة، على رأسها حداثة المشروع، وقلة رأسمالها، مما يؤدي إلى عزوف البنوك عن تمويلها، مطالبا في ظل اتجاهات الدولة للقضاء على البيروقراطية وتشغيل عدد كبير من المشاريع المتوقفة.

تابع مواقعنا