الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفقة هيرتز.. زيادة 29 مليار دولار في ثروة إيلون ماسك خلال يوم واحد

إيلون ماسك
سيارات
إيلون ماسك
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:48 م

قفزت ثروة إيلون ماسك رجل الأعمال ومؤسس شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بنحو 29 مليار جنيه خلال يوم واحد، بسبب صفقة أولى من نوعها في مجال صناعة السيارات الكهربائية، ليصل إجمالي ثروته 281 مليار دولار.

ويستعرض معكم موقع القاهرة 24 في السطور التالية تفاصيل زيادة ثروة إيلون ماسك 29 مليار دولار في في يوم واحد، وتفاصيل صفقة هيرتز التي ساهمت في ارتفاع عدد أسهم شركة تسلا إلى أكثر من 12%.

صفقة هيرتز مع شركة تسلا لـ إيلون ماسك

شهدت إيرادات شركة تسلا العالمية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، نموًا ملحوظًا بنحو 4.2 مليار دولار، في يوم واحد، بسبب صفقة تحدث لأول مرة في مجال السيارات الكهربائية أجرتها شركة تأجير السيارات، هيرتز جلوبال هولدنجز.

وحسب وكالة بلومبيرج للأنباء، قدمت هيرتز طلبًا لشراء 100 ألف سيارة تسلا الكهربائية؛ الأمر الذي دفع أسهم الأخيرة بالنمو 12،7 في آخر تعاملات ببورصة وول ستريت، لتصل الحصة السوقية لشركة تسلا إلى تريليون دولار.

إيلون ماسك

وتأتي تلك الصفقة لتعزز آمال شركة تسلا؛ لتصبح أكبر مصنع للسيارات الكهربائية حول العالم، حيث تُعد تلك المرة الأولى التي يصل فيها طلب الشراء على سيارة كهربائية إلى 100 ألف وحدة.

وبعد إجراء تلك الصفقة، صُنفت تسلا بصاحبة أعلى المبيعات للسيارات الكهربائية، ويتوقع الخبراء أن يظل ذلك اللقب يلازمها خلال العشر سنوات المقبلين.

كما تجاوزت تسلا مرحلة جديدة في تاريخ شركتها التي تأسست عام 2011، لتنضم إلى عائلة الشركات التي تبلغ حصتها تريليون دولار فما أكثر، ومن بينهم أرامكو، ألفابيت، مايكروسوفت، وغيرهم.

من جانبه أعلن إيلون ماسك، في تصريحات صحفية سابقة، نيته لرفع نمو المبيعات في شركته بمتوسط 50%، ليصل في نهاية المطاف إلى 20 مليون سيارة سنويًا، وعند الوصول إلى هذا الرقم، سيتخطى حجم مبيعات شركتي فولكس فاجن، وتويوتا موتورز.

من جهتها أوضحت هيرتز، أنها ستقوم بشراء 100 ألف سيارة من تسلا مع حلول العام المقبل 2022، في إطار حرصها على تعزيز استخدام السيارات الكهربائية في شركتها، والتي تعتقد أنها ستهيمن على أسواق السيارات السنوات القليلة المقبلة.

وعلى صعيد متصل، قالت شركة خدمات النقل الذكي أوبر، إن هيرتز؛ سوف تتيح لسائقيها سيارات تسلا للإيجار بحلول عام 2023، وذلك في عدد من المدن من بينهم سان فرانسيسكو وواشنطن، وغيرهما.

يأتي ذلك في إطار شركة أوبر على تعزيز استخدام السيارات الكهربائية، والتي تُعد المستقبل في صناعة السيارات.

تابع مواقعنا