الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 معلومات عن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد

الفريق أسامة عسكر
أخبار
الفريق أسامة عسكر قائد أركان حرب القوات المسلحة الجديد
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 02:37 م

أعلنت صفحة السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عبر “فيسبوك” منذ قليل، عن تعيين الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، والذي كان يشغل منصب قائد الجيش الثالث الميداني.

ويقدم موقع القاهرة 24 في السطور التالية 10 معلومات عن الفريق أسامة عسكر قائد أركان حرب القوات المسلحة الجديد، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021.

 

10 معلومات عن الفريق أسامة عسكر

1- اسمه الكامل: أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر.

2- من مواليد محافظة الدقهلية في الأول من يونيو عام 1957، وهو ضمن الدفعة 70 حربية.

3-  تخرج الفريق أسامة عسكر في الكلية الحربية، وحصل على جميع الفرق الحتمية الخاصة بسلاح المشاة.

4- تولى العديد من المناصب أبرزها منصب رئيس أركان الجيش الثالث الميداني، وقائدًا للجيش الثالث الميداني.

5- كما حصل الفريق أسامة عسكر على عديد من الشهادات أبرزها بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، علاوة على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.

الفريق أسامة عسكر قائد أركان حرب القوات المسلحة الجديد

من هو الفريق أسامة عسكر؟

6- استطاع الفريق أسامة عسكر النهوض والارتقاء بمستوى مقاتلي الجيش الثالث الميداني، وتأهيلهم فنيا ومهاريا خلال السنوات الماضية، وحقق خطوات واسعة في إغلاق وسط سيناء أمام العناصر التكفيرية.

7- تعاون مع بدو جنوب ووسط سيناء، في بناء الصوب الزراعية الحديثة والارتقاء بالأوضاع المعيشية لسكان المنطقة.

8- شغل الفريق أسامة عسكر عددًا من المناصب، فتولى الفريق أسامة عسكر قبل توليه المنصب الجديد، منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، واستمر في المنصب لفترة طويلة.
9- كما شغل الفريق أسامة عسكر قبل ذلك منصب قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، وذلك بالتزامن مع إعلان القيادة السياسية حربها على الإرهاب، ورغبتها في تطهير سيناء من كافة العناصر الإرهابية، والتي اتخذت فيها الدولة خطوات موسعة.

10- الفريق أسامة عسكر صاحب مبادرة جمع السلاح غير المرخص من أهالي بدو جنوب سيناء، ونجح في الحصول على مئات الأسلحة في إطار تلك المبادرة من السكان هناك، فكان حريصًا على تطهير المنطقة بالكامل من أي شوائب للعنف، علاوة على تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، والتأكيد على أمان تلك المنطقة وخلوها من العنف تمامًا.

تابع مواقعنا