الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيلم الروسي «تجاذب» في سينما الهناجر.. السبت

سينما الهناجر
ثقافة
سينما الهناجر
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:35 ص

تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء السبت 30 أكتوبر، الفيلم الروسي  تجاذب، والذي يعرض بالتعاون مع جمعية الفيلم.

 

الفيلم إنتاج 2017، ورشح لجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الدولية بمهرجان بروكسل لأفلام الخيال العلمي، إخراج فيدور بوندارتشوك، بطولة إيرينا ستارشينباوم،  ‌ألكسندر بتروف،  رينال موخاميتوف،  و‌أولج مينشكوف.

أحداث في الفضاء وكائنات غريبة

ويدور الفيلم في إطار من الخيال العلمي، حول سفينة فضاء روسية تتعطل وتسقط فوق منطقة تشيرتانوفو في موسكو، مما تتسبب في قتلي وجرحي، ويتم فرض حظر التجوال في المدينة، ويكتشف أن السفينة ليست من صنع البشر وبها كائن فضائي، فيحاول محققون من وكالة الفضاء الروسية الوصول إلى هذا الكائن والتواصل معه ولكن يصطدما بالسلطات الروسية التي تفرض طوقا أمنيًا وسريًا مكثفًا علي موقع الحادث كما تعتقل الكائن الفضائي، ولكن يستطيع المحققان تهريب الكائن الفضائي الذي يبدأ بدوره في البحث عن سفينة تخرج به من المجال الجوي ليعود إلى سفينته الأم .

الجدير بالذكر أن الفيلم يعد من أضخم الأفلام السينمائية إنتاجًا حيث استعان المخرج بناقلات جند مدرعة، طائرات هليكوبتر، روبوتات أورانوس 6، ‌طائرات دون طيار، مركبات مدرعة  مضادة للغاز، بالإضافة لحاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنستوف.

تابع مواقعنا