الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تسجل حصيلة وفيات قياسية لفيروس كورونا

وفيات كورونا في روسيا
صحة وطب
وفيات كورونا في روسيا
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 05:08 م

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، تسجيل 36582 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الروسية، إن البلاد أبلغت عن 36582 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، في اليوم الماضي.

وأضافت الوزارة أن روسيا سجلت 1123 حالة وفاة جديدة، جراء الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا في حصيلة وفياتها اليومية بالفيروس.

وتوزعت الإصابات على 83 إقليم في روسيا، وتحتل بطرسبورج المركز الأول من حيث معدل الإصابات، بعدما 2913 أبلغت إصابة، وتليها موسكو التي سجلت 2670 حالة.

وفي وقت سابق بلغ عدد إصابات فيروس كورونا في روسيا 8352601 إصابة، مع وفاة 233898 شخص، إلى جانب تعافي 7224735 مريضًا، منذ بداية الوباء في أواخر 2019 بووهان الصينية.

وستقوم روسيا بإغلاق أماكن العمل على مستوى البلاد في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم، وستعيد العاصمة موسكو فرض إغلاق جزئي اعتبارًا من يوم الخميس، مع السماح فقط للمحلات الأساسية مثل الصيدليات ومحلات السوبر ماركت بالبقاء مفتوحة.

كما قال صندوق الثروة السيادي الروسي، إن لقاح سبوتنيك لايت الروسي يظهر فاعلية بنسبة 70 %، ضد متغير دلتا المتحور فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أكد الصندوق ارتفاع فعالية اللقاح الروسي سبوتينك لايت، وذلك بعد 3 أشهر من الحقن، كما أن المنتج المكون من جرعة واحدة من المرجح أن يصبح اللقاح الرئيسي في البلاد.

كما استشهد صندوق الثروة الذي يسوق سبوتينك لايت في الخارج، بالبيانات التي قدمها المطور، معهد الجمالية، إلى موقع medRxiv، الطبي قبل مراجعة النظراء.

واستندت البيانات إلى 28 ألف مشارك تلقوا جرعة من سبوتنيك لايت، ومجموعة تحكم غير محصنة قوامها 5.6 ​​مليون شخص.

 وتكافح روسيا العدوى المتزايدة والتردد بشأن اللقاحات في المنزل، بينما تكافح للمنافسة في بعض الأسواق مع اللقاحات الغربية التي طورتها شركة فايزر، وموديرنا، وأسترازينيكا.

 

تابع مواقعنا