الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تعلن اليوم فرض عقوبات على بريطانيا بسبب اتفاقيات التجارة مع الاتحاد الأوروبي

فرنسا وبريطانيا
سياسة
فرنسا وبريطانيا
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:34 ص

تعلن الحكومة الفرنسية اليوم الخميس، قائمة بالعقوبات التي ستقرها باريس على بريطانيا، بسبب الخلافات القائمة بين البلدين منذ خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضحت الحكومة الفرنسية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أن بعض العقوبات على بريطانيا ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مطلع نوفمبر المقبل.

 

وحذرت فرنسا في وقت سابق، من إمكانية فرض عقوبات على بريطانيا بسبب الخلافات فيما بينهم على إثر صفقة الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي بريكست.

 

وقال رئيس وزراء فرنسا، جان كاستيكس، إن بريطانيا لا تحترم التزاماتها بشأن بريكست ولا يمكن التسامح معها.

 

وأضاف بتصريحات سابقة أن بلاده تدرس إعادة النظر في العلاقة مع بريطانيا، محذرا أن التعاون الثنائي بين البلدين في خطر.

وفي ذات السياق، أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق، أنه قد يتجه إلى إنهاء اتفاق التجارة بعد بريكست، في حال تراجعت حكومة بريطانيا عن تنفيذ التزاماتها بشأن أيرلندا الشمالية، وفقًا لوكالة رويترز.

 

كان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد هدّد باستخدام الصلاحيات الممنوحة في المادة 16 من الاتفاقية، وتعليق بعض بنود بروتوكول أيرلندا الشمالية الذي يتضمن قواعد التجارة بين الإقليم وباقي أجزاء بريطانيا، وهو ما قابلته مناقشات بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي والاتفاق على الحاجة إلى إعداد رد قوي.

وإنهاء الاتفاقية التجارية التي تم إبرامها فى عيد الميلاد العام الماضي، من شأنه أن يلحق الفوضى بالاقتصاد البريطاني الذي يعاني بالفعل من نقص الإمدادات، كما سيؤدي إلى فرض تكاليف إضافية على الشركات الأوروبية التي لديها عملاء في بريطانيا.

تابع مواقعنا