الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات عن تصريحات جورج قرداحي: مهاترات تظهر ابتعاد لبنان المتزايد عن أشقائه العرب

جورج قرداحي
سياسة
جورج قرداحي
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 07:07 م

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن استنكارها الشديد لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ضد تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وهي التصريحات التي وصف فيها قرداحي جهود السعودية والإمارات بالاعتداء على اليمن.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان مساء اليوم الأربعاء، استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات التي وصفتها بالمشينة والمتحيزة، لـ جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، مضيفة أن هذه التصريحات أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واستدعت وزارة الخارجية الإماراتية، سفير الجمهورية اللبنانية لديها وأبلغته احتجاجها واستنكارها على هذه التصريحات، واصفة إياها بأنها مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب.

وكان مقطع فيديو انتشر لـ جورج قرداحي، يقول فيه إن الحرب اليمنية عبثية وأن السعودية والإمارات يعتديان على اليمن، ليخرج بعدها عبر حسابه على موقع تويتر، ويؤكد ان الفيديو قديم قبل توليه منصبه الحالي في الحكومة اللبنانية بأسابيع، وأنه لم يقصد الإساءة للسعودية والإمارات.

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، تبرأ بدوره من تصريحات وزير الإعلام في حكومته، وقال إنها لا تعبر عن موقف الحكومة، وأن لبنان حريص على العلاقات مع السعودية والإمارات وسائر دول مجلس التعاون العربية.

تابع مواقعنا