رئيس التحرير
محمود المملوك

أسعار ومواصفات تويوتا كورولا في السعودية موديل 2022

تويوتا كورولا في
تويوتا كورولا في السعودية

تتوفر تويوتا كورولا في السعودية بالأسواق بـ 6 فئات مع اختلاف التجهيزات والمواصفات، واستطاعت تويوتا كورولا في السعودية تحقيق مبيعات ضخمة مقارنةً بالطرازات السيدان الأخرى التي تنتمي لعائلتها، ومن خلال هذا التقرير إليكم أسعار ومواصفات تويوتا كورولا في السعودية بموديل 2022.

أسعار تويوتا كورولا في السعودية

وحسب الخارطة السعرية الأخيرة التي أعلنها وكيل تويوتا في السعودية، تراوحت أسعار تويوتا كورولا في السعودية ما بين 75،555 ريال سعودي، إلى 95،445 ريال سعودي للفئة الأعلى تجهيزًا.وتتناسب أسعار تويوتا كورولا  في السعودية مع طبقة متوسطي الدخل.

مواصفات تويوتا كورولا في السعودية موديل 2022

وفقًا للمواصفات المعلنة من جانب وكيل العلامة في السوق السعودي، احتوت تويوتا كورولا  في السعودية موديل 2022 على خيارين من المحركات، الأول ثلاثي الاسطوانات. وبسعة بلغت نحو 1500 سي سي، قادر على توليد قوة حِصانية قدرها 119 حِصانًا، وعزم دوران 148 نيوتن/ متر. ويتوفر ذلك الاختيار مع أول خمس فئات من سيارة تويوتا كورولا  في السعودية.

بينما جاء الاختيار الثاني بمحرك رباعي الاسطوانات، وبسعة وصلت إلى نحو 2000 سي سي، وبقوة حِصانية تصل إلى 168 حِصانًا، مع عزم دوران 200 نيوتن/ متر. ويزود ذلك النوع مع الفئة السادسة فحسب.

تويوتا كورولا في السعودية

ومن ناحية أخرى تزخر تويوتا كورولا في السعودية بباقة رائعة من أنظمة السلامة والقيادة التي تعزز من قيمة السيارة في السوق السعودي، ومن أبرز عوامل الأمان القياسية في طراز تويوتا كورولا  في السعودية ما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي.
  • حساسات ركن خلفية للمساعدة على الوقوف.
  • مثبت ومحدد للسرعة.
  • زِر للتحكم في عجلة القيادة.

كما احتوت السيارة على حزمة مميزة من الكماليات القياسية، وأبرزهم تكييف الهواء اليدوي، مع فتحات تهوية للمقعد الخلفي، نظام صوتي مميز، مع شاشة مقاس 7 بوصات تعمل بخاصية اللمس.

تويوتا كورولا كروس في السعودية

تتوفر تويوتا كورولا كروس موديل 2021  في السوق السعودي بثلاث فئات مع اختلاف التجهيزات والمواصفات، علمًا أن السيارة تنتمي إلى شريحة السيارات الـ SUV.

كما تراوحت أسعار تويوتا كورولا كروس 2021 في السوق السعودي ما بين 83 ألف ريال إلى 100 ألف ريال.

وتعززت الفئة الأولى من تويوتا كورولا كروس مع محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1800 سي سي، قادر على توليد قوة حِصانية تبلغ 121 حِصانًا، مع عزم دوران 142 نيوتن/ متر.

عاجل