الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا ترفع حظر السفر عن المطعمين بلقاحات كورونا أول نوفمبر

رفع الحظر على السفر
صحة وطب
رفع الحظر على السفر
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 08:44 م

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الأربعاء، رفع حظر السفر إلى الخارج، على المقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وفقًا لـ رويترز.


وقالت الحكومة الأسترالية، إن جميع المواطنين الأستراليين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمون الدائمون، سيتمكنون من مغادرة البلاد، دون إعفاء خاص، اعتبارًا من الأول من نوفمبر، في الوقت الذي تخفف فيه أستراليا القيود المفروضة على فيروس كورونا، وسط ارتفاع في معدلات التطعيم.


ولم يتمكن الأستراليون من السفر إلى الخارج لأكثر من 18 شهرًا دون تنازل حكومي، بينما لم يتمكن الآلاف من المقيمين في الخارج الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يعيشون في الخارج من العودة؛ بسبب الحد الأقصى لعدد الوافدين، لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.

 


ومن المتوقع الآن أن يعود العديد من هؤلاء؛ بعد أن أنهت سيدني وملبورن، قواعد الحجر الصحي للمسافرين الملقحين اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021، ومن المتوقع أن تخفف مدنًا أخرى- معظمها خالية من الفيروسات- من قواعدها الحدودية؛ بمجرد أن تصل إلى معدلات تطعيم أعلى.


وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، في إفادة صحفية، إن الخطة الوطنية التي تتعلق بفتح أستراليا؛ تٌنفذ وفقًا لمعدلات التطعيم التي ترتفع بشكل كبير الآن.


وفي غضون ذلك، وافق منظمة الأدوية الأسترالية، مؤقتًا، على جرعة معززة من لقاح  فايرز، المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، حيث اقتربت مستويات الجرعة الأولى من التطعيم لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا من 90٪.

تابع مواقعنا