الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أزمة فيلم ريش.. التنمية الحضرية ترد بإنتاج فيلم تسجيلي جديد | فيديو

مشروعات سكنية بديلة
اقتصاد
مشروعات سكنية بديلة للمناطق العشوائية
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 10:07 م

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق أصدر فيلما تسجيليا بعنوان ريش نعام، ردا على فيلم ريش، متسائلا هل ما أظهره فيلم ريش الواقع حاليا؟

وأكد صديق أن الفيلم التسجيلي يسرد حقائق ويعرض الواقع بالصوت والصورة، مضيفًا: حبينا نوضح من خلال الفيلم الناس عايشة إزاي دلوقتي، لم نحتاج مخرج لتصوير الفيلم التسجيلي لكن صورنا المشهد الحقيقي.

وأضاف مدير صندوق التنمية الحضارية: إن الصندوق وثق في الفيلم رحلة تطوير المناطق العشوائية التي كلف بها الصندوق بعد سقوط صخرة الدويقة وإنشاء الصندوق بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2008، وتابع مباشرة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأشار صديق إلي أن العشوائيات كانت مادة دسمة للأفلام والمسلسلات التي قدمت مصر في ثوب حزين ومتخلف، حيث انتشرت في تلك الأحياء أوكار مهربي المخدرات والإرهابيين وكل الجرائم الأخرى؛ مما أضاف عبأ جديد على سكانها ليس فقط افتقارها لأبسط موارد العيش بأمان واستقرار والتي كانت تتمثل في منازل من الصفيح بلا خدمات ومفروشات رثة هذا إن وجدت.

وواصل خالد صديق: سيتم تسليم الوحدات خلال 3 أشهر لأهالي المناطق غير الأمنة بوسط القاهرة بعد تطويرها، مضيفا أنه في مرحلة تشطيب الواجهات لتسليمها لـ 918 أسرة بمنطقة أبراج مثلث ماسبيرو.

ويقدر إجمالي الوحدات السكنية التي يعكف صندوق التطوير عليها حاليا تقدر بـ 500 ألف وحدة سكنية، بمساحات متنوعة تتماشى مع متطلبات المواطنين، لا سيما وأن هناك اهتمام كبير من الدولة بتوفير وحدات سكنية آمنة وإقامة مجمعات سكنية متكاملة الخدمات على مستوى المحافظات.

ويتعاون صندوق التنمية الحضرية مع عدد من الوزارات المعنية بتنفيذ المشروع بالشراكة مع الصندوق، منها وزارة الإسكان والري والزراعة والأوقاف وعددا من الجهات الحكومية بصفتها تمتلك مساحات موسعة من الأراضي لضمها في إطار المشروع خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا