الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحيرة تشدد على تحري الدقة في فرز المترددين على أقسام الفرز بالمستشفيات

اجتماع مديرية الصحة
محافظات
اجتماع مديرية الصحة بالبحيرة
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 04:06 ص

وجه الدكتور حمودة الجزار، وكيل مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، مديري المستشفيات والعاملين باقسام الفرز بالمستشفيات بالتأكيد على تحري الدقة في فرز المترددين على أقسام الفرز في جميع المستشفيات، حيث تتزايد في هذه الآونة الإصابة بنزلات البرد، وهي تشبه كثيرا أعراض الاصابة بفيروس كورونا، وذلك للتميز بين الاصابتين طبقا للتعريف الصادر مؤخرا من قطاع الطب الوقائي.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا موسعا مع مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية وبعض الإدارات الفنية المختصة في وجود الدكتور ايمن مرعي، مدير عام العلاجي، والدكتورة هالة بطيشة، مدير عام الوقائي، والدكتور أحمد الجميل، مدير إدارة المستشفيات، والدكتور سعيد عوض، مدير إدارة الطوارئ.

حيث استهل الاجتماع بتقديم الشكر والتقدير لجميع العاملين بالحقل الصحي بالبحيرة بجناحية الوقائي والعلاجي، وذلك لجهودهم المبذولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد ومواصلتهم الليل بالنهار في أداء واجباتهم على الوجه الأمثل.

كما ناقش الاجتماع وضع تطعيم العاملين بالقطاع الصحي بلقاح كورونا، حيث شدد على سرعة الإنتهاء من تلقي جميع العاملين بالقطاع الصحي للقاح كورونا في موعد اقصاه اليوم الخميس، لإتاحة الفرصة للذين لم يتلقوا اللقاح لموانع مؤقتة خلال الفترة المقبلة قبل منتصف نوفمبر وقبل سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأى موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله، بعد 15 نوفمبر المقبل، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR مرتين أسبوعيا.

ووجه وكيل المديرية مديري المستشفيات بتطعيم جميع المترددين على المستشفى من خلال مراكز تطعيم لقاح كورونا الموجودة بالمستشفيات والبالغ عددها 21 مركز، مطالبا مديري الإدارات بالتنسيق مع مركز المعلومات بالمديرية والمشاركة المجتمعية في التوسع في عمل الفرق المتنقلة لتغطية كافة أنحاء المحافظة مع التأكيد على الفرق المتنقلة الوصول إلى التجمعات الصناعية واعداد حصر شامل بها وسرعة الانتهاء من جميع العاملين بها.

كما ناقش الاجتماع مراجعة خطة الاستعداد للتصدي للسيول والأمطار الموسمية، والتأكيد على جاهزية فرق الانتشار السريعة  بجميع المستشفيات ومراجعة المولدات الكهربائية والبيئة الداخلية والخارجية للمستشفيات تحسبا لهطول امطار غزيرة خلال الأيام المقبلة، ومناقشة الخطة الاستثمارية والتأكيد على متابعتها باستمرار واطلاع مديري العموم كل في تخصصه بصفة دورية بأي معوقات أو تحديات تطرأ عليها وتحول دون تنفيذها بأرض الواقع.

كما ناقش وكيل المديرية ضرورة متابعة توفير الأدوية والمستلزمات والاحتياطي منها بقدر يكفي لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، مؤكدا على اتباع البروتوكولات دون الاسهاب في طلب فحوصات طبية دون داعي والتأكيد على مجانية الخدمة المقدمة لمريض كورونا ومريض الطوارئ.

وعلى هامش الاجتماع كرم وكيل المديرية بعض العاملين بالحقل الصحي علي العطاء المستمر للارتقاء  بمستوي الخدمات الطبية والحفاظ علي صحة المواطنين.

تابع مواقعنا