الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط: لا أستبعد تدخل أطراف خارجية وسعيها للتصعيد في لبنان

أحمد أبو الغيط
أخبار
أحمد أبو الغيط
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 11:05 م

أبو الغيظ:لا أستبعد تدخل أطراف خارجية في لبنان وأمل في توصل السياسيين لحل

وصف أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الوضع في لبنان، بالصعب، معربا عن أمله في نجاح السياسيين ببيروت، في التوصل إلى حل؛ لعودة الهدوء للساحة اللبنانية.

 

 

وأعرب أبو الغيط خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، عن أمله في عودة الهدوء والسياحة إلى لبنان، رغم أن فيروس كورونا أضر البلاد كثيرا.

 

 

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية، أنه يأمل في نجاح اللبنانيين بإقناع المجتمع الدولي والبنك الدولي للحصول على دعمهما، لافتا في الوقت ذاته إلى أن لديه أمل، ألا يُترك الأمر لهذا التيار أو ذاك، في لبنان.

 

وتابع أمين عام جامعة الدول العربية: لا أستبعد تدخل أطراف خارجية وسعيها للتصعيد في لبنان، ولمست من نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، في أول اتصال معه، أنه ينتظر الدعم العربي.

 

وأكمل أمين عام جامعة الدول العربية: آمل أن تصل المنطقة العربية إلى مصالحة مع النفس، فهي الوحيدة في العالم التي تتجاذبها تيارات وحروب أهلية وتدخلات خارجية.

 

وفيما يتعلق بالوضع في العراق؛ قال أبو الغيظ: إن بغداد قادرة على اختيار ممثليها، والعملية الانتخابية تمت وفقا للقانون العراقي، مؤكدًا أن بعثة الجامعة العربية لم ترصد أي مشكلات في الانتخابات العراقية، وأصدرت تقريرا وإبلاغ العالم به.

تابع مواقعنا