الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير صندوق التنمية الحضرية: ربع مليون مواطن يعودون لوحدات الإسكان البديل قبل نهاية 2021

مشروع مثلث ماسبيرو
اقتصاد
مشروع مثلث ماسبيرو
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:24 ص

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضرية، أنه جار تنفيذ ما يقرب من ربع مليون وحدة سكنية ضمن مشروعات السكن البديل للمناطق غير الآمنة، بتكلفة استثمارية تقديرية تتخطي الـ 63 مليار جنيه.

وأضاف صديق في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه من المقرر أن يتم إعادة تسكين ما يقرب أيضا من ربع مليون وحدة بالكامل قبل نهاية العام الجاري 2021، لافتا إلى أن هدف الدولة في الوقت الراهن هو القضاء على المناطق الغير مخططة والتي تظهر فيها العشوائية بشكل كامل، وإنشاء مشروعات بديلة تلائم مستوى المواطنين.

وأشار مدير صندوق التنمية الحضرية، إلى أن الدولة تنفذ حاليا مشروعي سكن للمصريين، والإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة الرئاسة للتمويل العقاري بفائدة 3%، واللذين يضمان ما يقرب من 1.8 مليون وحدة سكنية، موضحا أنه سيتم العمل بشكل أكثر سرعة ودقة لضبط منظومة العمران، وتوفير وحدة سكنية لسد احتياجات السكن وتتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، وتلبي تطلعاتهم.

وذكرت وزارة الإسكان أنه في عام 2014، كان هناك نحو 14 مليون نسمة يقطنون بالمناطق العشوائية على مستوى الدولة المصرية، وهذا الرقم وصل في بعض الدراسات إلى 20 مليون نسمة وفق تصنيف وتعريف المناطق العشوائية غير المخططة، منهم 1.7 مليون نسمة يقطنون 357 منطقة غير آمنة بدرجاتها المختلفة، و12 مليونا يقطنون مساحة 152 ألف فدان، وهى المناطق العشوائية غير المخططة.

وقالت الإسكان، في بيان سابق لها أن عام 2021 هو عام إعلان الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة، وإعادة تسكين قاطني تلك المناطق بالوحدات السكنية البديلة، ولا يوجد أي مواطن حاليًا يقطن في منطقة غير آمنة.

تابع مواقعنا