الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تعلن تعديل الخطط الدراسية لمادة اللغة الإنجليزية بالمدارس الفنية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 10:04 ص

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا لمدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بديوان عام الوزارة، بشأن تعديل الخطط الدراسية المواد الثقافية ومن بينها مادة اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم الفني؛ صناعي - زراعي - تجاري - فندقي، ومدارس التعليم المهني والمزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وحصل القاهرة 24 على نص المستند بشأن تعديل الخطط الدراسية للمواد الثقافية؛ من بينها مادة اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم الفني.

ووافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الآتي:

1- توحيد الحصص بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث والخمس سنوات بجميع النوعيات؛ لتصبح 3 حصص أسبوعيًا.

2- توحيد الحصص في مدارس التعليم الفني المهني الفندقي لتصبح حصتان أسبوعيًا أُسوة بمدارس التعليم الفني المهني؛ الصناعي - الزراعي.

3- توحيد درجة النهاية الصغرى لمادة اللغة الإنجليزية بجميع مدارس التعليم الفني؛ جميع الشعب والتخصصات في صفوف النقل، بحيث تكون النهاية الصغرى 50% من النهاية الكبرى، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحويل أكثر من 70% من برامج التعليم الفني لبرامج قائمة على الجدارات، حيث يتم تنفيذ هذه البرامج في أكثر من 400 مدرسة فنية.

وأشار شوقي خلال لقائه أمس، مع وفد ألماني لبحث أوجه التعاون في مجال التعليم، إلى زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 مدارس في 2018 إلى 27 مدرسة حتى اليوم، وإدخال تخصصات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والحلي والمجوهرات.

تابع مواقعنا