الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المستثمرين: نتوقع حدوث طفرة في الاقتصاد المصري بالرغم من آثار التضخم عالميا

على حمزة، نائب رئيس
اقتصاد
على حمزة، نائب رئيس اتحاد المستثمرين
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 10:41 ص

 قال علي حمزة، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إنهم في طريقهم لحل عدد كبير من معوقات الاستثمار، والذي يمثل اتجاه الإدارة السياسية للدولة، المتعلقة بالمستثمرين، مؤكدًا أنها تستمع للمستثمرين استماعا جيدا، ومعرفة المشاكل القابلة للحلول، سواء متعلقة بالضرائب، أو التنمية الصناعية والاستثمار.

وأضاف نائب رئيس اتحاد المستثمرين، في  تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يتوقع حلولا كبيرة لتمكين المستثمر من الاستثمار الواسع على مستوى جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أننا نعاني من آثار التضخم عالميا، فإنه من المتوقع حدوث طفرة في الاقتصاد المصري.

وتابع نائب رئيس اتحاد المستثمرين،  أن أهم مقومات الاستثمار في أي بلد هو الأمان، مشيرا إلى إلغاء حالة تمديد قانون الطوارئ يدل على استقرار الدولة استقرار تام.

استقرار الدولة سبب رئيسي لجذب استثمارات خارجية داخل مصر

وأضاف نائب رئيس اتحاد المستثمرين  أن استقرار الدولة سبب رئيسي، لجذب استثمارات خارجية داخل مصر، سواء مستمرين مصريين أم أجانب.

وتابع نائب رئيس اتحاد المستثمرين أن إلغاء قانون الطوارئ تعبير عن حالة كبيرة من الأمان في مصر، وتشجع صغار وكبار المستثمرين،  مؤكدا لدينا مساحات كبيرة ممهدة من التنمية في المدن الصناعية، ومقومات في مصر تمكن المستثمر من الاستثمار داخلها.

ويرى على حمزة،  نائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن الدولة بها العديد من المدن الصناعية، لكن المستثمرين متعثرين ماديا، ومن خلال دراسة عمليا توصلنا إلى السبب الأساسي  والمتمثل في ضعف التمويل والتسويق، وذلك نتيجة لعدد  قيام  المصانع بعمل دراسات جدوى صحيحة.

وذكر خلال مؤتمر دور التمويل والاستثمار في تحقيق التنمية الاقتصادية، أن المبادرات التي تطلقها الدولة والبنك المركزي كافية لتشغيل عدد كبير من المصانع، وأن هناك تحديات تواجه المستثمرين خاصة العاملين في المشروعات الصغيرة ومتناهية للصغيرة، على رأسها حداثة المشروع، وقلة رأسمالها، مما يؤدي إلى عزوف البنوك عن تمويلها، مطالبا في ظل اتجاهات الدولة للقضاء على البيروقراطية وتشغيل عدد كبير من المشاريع المتوقفة.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كشفت عن عزم الوزارة طرح 4 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج بنظام الشراكة مع القطاع الخاص كتجربة مبدئية يمكن التوسع فيها حيث سيتم إشراك القطاع الخاص في إدارة وتسويق هذه المناطق بهدف جذب استثمارات كبيرة بها.

ووفق اتحاد المستثمرين، فإن الصعيد عانى كثيرا خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب عدم الاهتمام به، لافتًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشروعات وهو ما سيسهم بشكل مباشر في تحسن وضعية الاقتصاد.

ودعا اتحاد المستثمرين إلى الاستثمار في الصعيد والاستفادة من فرص النمو الكبيرة حيث السوق والعمالة المتوافرة والأراضي وكذلك الحوافز والتسهيلات الكبيرة التي توفرها الدولة للقطاع الخاص.

تابع مواقعنا