الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب التموين بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار

النائب أيمن محسب
سياسة
النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 10:45 ص

أعلن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدمه بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مُوجها لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن غياب الرقابة على الأسواق لمُواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التموين؛ بالقيام بدورها في الرقابة على أسعار السلع والمنتجات، والتصدي لظاهرة جشع التجار وارتفاع الأسعار.

وأوضح محسب، أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع والمنتجات، مما شكّل عبئًا على كاهل المواطنين ومع غياب الرقابة وحملات التفتيش على الأسواق والتجار تسبب ذلك في ارتفاع الأسعار بشكل كبير؛ في الوقت الذي لا يوجد ضوابط بشأن أسعار السلع، فمن الممكن أن تجد نفس السلعة تُباع بأكثر من سعر في المنطقة الواحدة، وهذه الظاهرة أكبر دليل على غياب الرقابة من قبل الوزارة وعدم القيام بالدور المنوط بها.

وتساءل عضو مجلس النواب، عن دور جهاز حماية المستهلك في التصدي أيضًا لهذه الظاهرة، قائلًا: أين الخطوط الساخنة للرد على شكاوى المواطنين وحملات التوعية، وأين مفتشي الجهاز الذين يحملون الضبطية القضائية من ضبط الأسواق؟.. يجب أن ينتشروا في جميع الأسواق بكافة المحافظات، للتأكد من عدم استغلال بعض التجار للمواطنين والمخالفة في رفع الأسعار، والتعامل بحسم وقوة مع كل من تسول له نفسه رفع الأسعار.

تابع مواقعنا