الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكساد: الزيادة السكانية والتغيرات المناخية تحدان من كفاءة الري بمقدار 15% سنويًا

المدير العام لمنظمة
أخبار
المدير العام لمنظمة أكساد
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 11:16 ص

قال الدكتور نصر الدين العبيد، المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة  بسوريا أكساد، إن مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه يعتبر من أنجح المؤتمرات على الإطلاق في مجال المياه. 

وأضاف المدير العام لمنظمة أكساد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المؤتمر يشمل العديد من الجلسات والبرامج التي تعمل على الاستفادة من المياه الجوفية والسطحية، والحد من أثر التغيرات المناخية التي أصبحت حقيقة واضحة في المنطقة العربية.

وأكد العبيد على ضرورة اتباع حزمة من الإجراءات سواء تشريعية أو فنية أو سياسية أو لوجستية لمواجهة التغيرات المناخية، لافتًا أن الكثير من الدول في المنطقة العربية تعاني بسبب التغيرات المناخية والزيادة السكانية السريعة والتلوث، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على الحد من كفاءة الري بمقدار 15% سنويا.

كما أشار العبيد إلى أن حصة الفرد من المياه في مصر بلغت نحو 550 متر مكعب بينما حد الفقر المائي هو 1000 متر مكعب حسب الأمم المتحدة.

وأكد المدير العام لمنظمة أكساد، ضرورة تضافر الجهود، للإقلال من تأثير هذه التحديات للنهوض بالقطاعات المختلفة والازدهار والتقدم بجمهورية مصر والدول الإفريقية. 

تابع مواقعنا