السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بـ صحة النواب: يجب تغليظ عقوبة مروجي الأدوية المغشوشة

 الأدوية المغشوشة
سياسة
الأدوية المغشوشة - أرشيفية
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:05 م

قالت الدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن هناك فوضى عارمة في الأسواق بسبب غش الأدوية التي تباع على الأرصفة وعيادات العلاج الطبيعي والإنترنت وغيرها، مضيفة أن وجود تشريع جديد يغلظ العقوبة، أصبح ضرورة في ظل هذه الانتهاكات.

عبد العظيم أكدت أن أصحاب الضمائر الميتة، يجب أن تتم معاقبتهم وبشدة، مشيرة إلى أن: هذه الأدوية تعتبر بمثابة طوق نجاة للمريض والغش بها جريمة يجب معاقبة من يقوم بها، وخروج هذه القانون سيضع حدًا لمثل هذه الجرائم.

الأدوية المغشوشة 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة خروج قانون، ينظم التجارة الإلكترونية إلى النور، مع قانون تغليظ عقوبة الغش في الأدوية، للتصدي لممارسات الغش إلكترونيا وفى الأسواق.

الحد من ظاهرة الأدوية المغشوشة 

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، عن أن التعاون مع الشريك الأجنبي، بخصوص إنشاء مصنع مشتقات الدم والبلازما في مصر، لازال مستمرًا من أجل الانتهاء من تجهيزات المصنع.

وتابع رئيس لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا يمكن في الوقت الحالي، قياس الأثر التشريعي لقانون تصنيع البلازما ومشتقات الدم، مردفًا: القانون بقاله أقل من 6 شهور ولا نستطيع معرفة ما إذا كان قد حقق الأهداف المنتظرة منه خلال هذه المدة القصيرة.

تابع مواقعنا