الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاج البهاق بالأعشاب والملح والثوم.. اتبع هذه الوصفات الطبيعية

علاج البهاق بالأعشاب
صحة وطب
علاج البهاق بالأعشاب
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 12:07 م

علاج البهاق بالأعشاب والملح والثوم، هو يعتبر من ضمن أكثر ما يبحث عنه الأشخاص الذين يعانون من مرض البهاق حول العالم، حيث أنه يعد مرض مُكتسَب عرَضه الأوحد ظهور بقع بيضاء على الجلد، ونسبة انتشاره 1% من مجموع السكان في جميع أنحاء العالم، ويُصاب به 50% من المصابين قبل عمر 20 عامًا.

 

تُعد النظرية المُقنِعة والمنطقية لتفسير مرض البهاق هي أن يكون المرض متعلقًا بعملية مناعة ذاتية، وذلك لترافق المرض مع العديد من الأمراض الأخرى ذات الخلفية المناعية الذاتية مثل (الغدة الدرقية - الغدة الكظرية - الذئبة - الثعلبة)، حيث أنه يمكن علاج البهاق بالأعشاب والملح والثوم، أي طبيعيًا دون اللجوء للأدوية أو العقاقير الطبية.

 

ويعتبر أكثر الأشخاص الذين يعانون من مرض البهاق هم أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء، وذلك نظرًا لتباين الألوان والتي تظهر في أماكن ظاهرة وواضحة مثل الوجه واليد وأحيانًا داخل الفم، لذلك سنستعرض لكم متابعي موقع القاهرة 24 علاج البهاق بالأعشاب  الملح والثوم أيضًا.

 

VITILIGO AWARENESS MONTH: WHAT IS VITILIGO? — New River Dermatology
علاج البهاق بالأعشاب

 

علاج البهاق بالأعشاب والغذاء

 

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنكم من خلالها علاج مرض البهاق أو التخفيف منه، ومن أهم طرق علاج البهاق بالأعشاب كالتالي:- 

 

- ثمار البابايا
 

ثمار البابايا لها مفعول السحر في علاج البها، ويتم استخدامها بطريقتين، الطريقة الأولى وهي تدليك المناطق المصابة بلب البابايا، أما الطريقة الثانية من خلال شرب عصير البابايا بشكل دوري منتظم.

 

- أوراق الحبق (الريحان)
 

يمكنك عزيزي المُصاب بمرض البهاق بخلط أوراق الحبق (الريحان) مع القليل من عصير الليمون، وبعد ذلك هذا الخليط على المناطق المُصابة يوميًا.

 

- الجوز النيء
 

ومن أبرز وصفات علاج البهاق بالأعشاب الجوز النيء، حيث يمكن تناول 5 حبات منه أو يمكن تطبيق خليطه من فتات الجوز والماء على الأماكن المُصابة من 3 إلى 4 مرات في اليوم.

 

- جل الصبار
 

يعد جل الصبار من ضمن أفضل الوصفات الطبية في علاج البهاق بالأعشاب، وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد بشكل خاص، والبشرة بشكل عام.

 

علاج البهاق بالأعشاب

 

- الكركم وزيت الخردل

 

قم بخلط القليل من الكركم مع زيت الخردل في إناء صغير وضعه على المناطق المُصابة بمرض البهاق مرتين يوميًا لمدة (تلت ساعة) في كل مرة.

 

- عشبة الجنكو بيلوبا
 

تعد عشبة الجنكو بيلوبا من الوصفات الفعالة في علاج البهاق بالأعشاب، حيث يمكنكم استخدامها من خلال تناول مكملات هذه العشبة يوميًا بحصة مدروسة.
 

- الأطعمة التي تحتوي على الزنك وفيتامين ج
 

تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك وفيتامين ج يساهم بشكل كبير في التقليل من البهاق، لا سيما إذا كان غنيًا بمكملات أو مصادر الزنك وفيتامين ج الطبيعية المختلفة.

 

News people. Actualités people et stars du jour ⋆ StarMag.com | Winnie harlow، Vitiligo، Depigmentation de la peau
البهاق

 

- الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات
 

تساعد الأطعمة الغنية المعادن والفيتامينات كثيرًا على تخفيف البهاق وعلاجه، مثل: (النحاس - الحديد - الزنك - حمض الفوليك - فيتامين د - فيتامين ب12).

الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتينات ومضادات الأكسدة
 

- الخضراوات الورقية مثل: (الخس - الجرجير - الكابوتشي).

- التفاح.

- الحمص.

- الخضروات الجذرية، مثل: البنجر، والجزر، والفجل.

- الموز.
 

 

أفضل علاج للبهاق في الوجه وأنواعه وأعراض الإصابة وإرشادات للمصابين - ايوا مصر
علاج البهاق بالثوم

 

علاج البهاق بالثوم 

 

حقيقة علاج البهاق بالثوم ما هي إلا إكذوبة اختلقها البعض لترويج الشائعات تحت مسمى «الطب البديل»، حيث نلاحظ أن أصحاب محال العطارة يتسارعون لعمل العديد من الخلطات الطبيعية لعلاج مرض البهاق والتي للكن دون جدوى والتي ليس لها أي فائدة سوى «النصب».

 

ونلاحظ أن جميع المواقع الإلكترونية تقوم بنشر موضوعات حول علاج البهاق بالثوم وتجارب البعض إما بتناوله أو استخدامه كالمراهم، ومن المؤكد أن الثوم له فوائد عديدة في تقوية جهاز المناعة المسئول عن مهاجمة الأمراض لحماية الفرد منها، ولكن الأبحاث أثبتت أنه لا صحة لعلاج البهاق بالثوم، وأنه مجرد «وهم» يتم الترويج له.

 

علاج حب الشباب بالملح - حياتكِ
علاج البهاق بالثوم

 

علاج البهاق بالملح

 

جميعنا نعلم جيدًا أن الملح يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت وينتج عنه ظهور بشرة شابة ومتوهجة ولامعة كالثلج، بالإضافة لمنعه ظهور الحبوب مما يجعل بشرتك تتنفس بسهولة، ولكن الأبحاث العلمية أثبتت أنه لا صحة لعلاج البهاق بالملح، وأن هذه الوصفات جميعها اجتهاد لا أكثر.

 

 

تابع مواقعنا