رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: مصر تستورد 98 % من زيت الطعام

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك أزمة في استيراد الزيت، موضحًا أن الوزارة تستورد نحو 98% من زيت الدعم.

وتابع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أن الوزارة ستتعاون مع وزارة الزراعة لزرع كميات كبرى من عباد الشمس للوصول إلى نسبة إنتاجية 10 % من منظومة الزيت.

وأشار علي المصيلحي إلى أن هناك بعض المواطنين الذين يتركون البطاقة التموينية عند البقالين، وهو ما يترك مجالًا للاحتيال، ويعد شيكًا على بياض.

كما لفت إلى أن كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز، وهذا لا يصح خاصة بعد التلاعب في أسعار رغيف الخبز المنتج خارج الدعم، متابعًا بأنه إذا تم رفع سعر الخبز علينا أن نعلم أن ذلك لم يكن إلا لمصلحة المواطن.

وفي سياق منفصل، قال المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، إن وزارة التموين ضخت 6500 كرتونة بيض في المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%؛ في إطار جهود الدولة المبذولة لدعم السلع الغذائية الاستراتيجية في الأسواق، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا شديدًا من المواطنين على منافذ بيع الوزارة، والتي يبلغ عددها 1300 منفذ على مستوى الجمهورية.