الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها جامعة القاهرة.. أفضل 5 جامعات مصرية في التصنيفات العالمية والإفريقية

القاهرة 24
تعليم
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:37 م

حققت الجامعات المصرية تقدمًا ملحوظًا في الترتيب الإفريقي والعالمي، وذلك وفقًا لآخر تصنيف صادر عن مؤسسة U.S.NEWS الأمريكية والمختص بتصنيف الجامعات، وترتيب الأفضل منها على مستوى العالم.

واحتلت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية وبالمرتبة الخامسة إفريقيًا، أما على مستوى العالم فجاءت بالمركز 392، وتضم الجامعة 5،987 أستاذ جامعي من بينهم 137 دكتور وأستاذ دوليين بإجمالي عدد طلاب 212.585 وفقًا لتقرير يو إس نيوز.

كما احتلت جامعة القاهرة المرتبة رقم 54 لكونها أفضل الجامعات العالمية في مجال السموم والأدوية.

وفي المرتبة الثانية على مستوى الجامعات المصرية، فقد جاءت جامعو المنصورة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، في المركز الـ 9 كأفضل جامعة إفريقيًا، أما على المستوى العالمي، فحصلت على المركز 477، وحصلت الجامعة على عدة مراكز عالمية لتميزها في علم الأحياء والكيمياء الحيوية، الهندسة، الكمبيوتر والطب السريري.

أما جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، فجاءت بالمرتبة الثالثة على مستوى الجامعات المصرية والمرتبة الـ 13 إفريقيًا، وجاءت بالمركز 619 على مستوى العالم، وتضم الجامعة 151،666 طالب جامعي و 9،961 أستاذ جامعي من بينهم 614 عضو دوليين.

بينما جاءت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، في المرتبة الرابعة على مستوى جامعات مصر، والـ 17 على مستوى إفريقيا و738 على مستوى العالم، واحتلت الجامعة عِدة مراكز عالمية في الهندسة الكهربائية والإلكترونية وعلوم النبات والحيوان وعلم المواد.

في حين جاءت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور طارق الجمال، في المرتبة الخامسة على مستوى الجامعات المصرية، واحتلت المركز الـ 21 إفريقيًا، أما عالميًا فاحتلت المركز 804، وحصدت الجامعة على عدة مراكز في مجالات الهندسة والفيزياء والكيمياء والطب السريري. 

تابع مواقعنا