الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد بطاقة الرئيس.. هل هناك وزراء يمتلكون بطاقات تموينية؟.. مصدر بالوزارة يجيب

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:17 م

كشف مصدر داخل وزارة التموين تفاصيل وجود بعض الوزراء داخل منظومة الدعم التموينية.

وقال المصدر في تصريحات خاصه لـ القاهرة 24، إن الحديث عن وجود بعض الوزراء داخل المنظومة التموينية أمر غير صحيح، ولا ينظر تمامًا للاسم ولكن يُنظر دائما للمرتب الوظيفي فإذا كان يسري عليه فئة المحروم من الدعم فلن نجده داخل المنظومة.

وأضاف المصدر أن هناك ضوابط لتلك الأمور، لأن الوزارة تتعامل مع أرقام قومية وليس أسماء، ولم ننظر إلى الأسماء كما في واقعة الرئيس.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة  ثابتة في المراقبة، حيث إنها لم تصدر بطاقة تموينية لفرد يحصل على أكثر من 2400 جنيه فكيف لوزير أن يحصل على بطاقة تموين؟!.

في سياق متصل؛ قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تفاصيل جديدة بشأن البطاقة التموينية للرئيس عبد الفتاح  السيسي، رئيس الجمهورية، التي أشار إليها سابقا.


وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، منذ قليل خلال مؤتمر صحفي، أن بطاقة تموين الرئيس السيسي كانت داخل محتوى أركان إحدى الأسر في أسيوط، ثم إلى المنيا وذلك في عام 2018، مضيفًا أن الموضوع لم يتخطّ الإعلان عن الخبر من الرئيس السيسي؛ ولم يتم محاسبة أي شخص من أفراد تلك الأسرة.

وفي وقت سابق، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، في منطقة السادس من أكتوبر، لأول مرة عن وجود بطاقة تموينية باسمه، في محافظة المنيا، لكن هناك شخص آخر يستنفع بها، ومن خلالها يصرف السلع التموينية، مردفًا: أن بعض الأفراد لا يستفيدون من بطاقتهم التموينية، لكنهم لا يعلمون أن آخرون يستخدمونها. 

ومن جانبه، وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات، وتم الربط مع جميع القواعد ذات العلاقة.

تابع مواقعنا