الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد الجيش السوداني يكلف السفير علي الصادق بمنصب وكيل وزارة الخارجية

السفير علي صادق علي
سياسة
السفير علي صادق علي
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:18 م

أعلن الفريق أول عبدالفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، اليوم الخميس، تكليف السفير علي صادق علي، بمنصب وكيل وزارة الخارجية، وفقا لما أعلنته العربية.
 

جاء ذلك بعد إعفاء قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، سفراء البلاد لدى 6 دول بينها الولايات المتحدة وفرنسا، وأوضح التلفزيون السوداني، أن قرار الإعفاء شمل سفراء السودان في أمريكا وبلجيكا وقطر والصين وفرنسا وسويسرا.

ويأتي قرار البرهان، بعد إعلان وزارة الثقافة والإعلام في الحكومة السودانية المنحلة، رفض هؤلاء السفراء للقرارات التي أعلنها البرهان، يوم الاثنين الماضين واعتبروها انقلابا.

وكانت صفحة وزارة الثقافة والإعلام بالحكومة المنحلة، نشرت بيانا من هؤلاء السفراء جاء فيه أنهم يدينون ما وصفوه بالانقلاب العسكري على الثورة، وانحيازهم إلى ما وصفوه بمقاومة الشعب.

 

وكان البرهان، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، 9 قرارات منها حل الحكومة السودانية وحل مجلس السيادة وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد.

 

وأكد البرهان في مؤتمر صحفي، أن هذه الخطوة جاءت لتصحيح مسار الثورة السودانية، بعدما حاولت بعض القوى السياسية اختطافها، موضحا أن قوى الحرية والتغيير - الحاضنة المدنية للحكومة- تعرضت لاستقطاب حاد وتحولت إلى صراعات ورفضت كل حلول لم الشمل، رغم تقديم الجيش لكل التنازلات الممكنة. 

تابع مواقعنا