الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة: الانتهاء من إعادة تقييم المنشآت الفندقية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر

فنادق مصر
أخبار
فنادق مصر
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:33 م

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، الانتهاء من إعادة تقييم جميع المنشآت الفندقية الموجودة بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر والحاصلة على شهادة السلامة الصحية للتشغيل، وذلك وفقًا لمعايير التصنيف HC) Hospitality Criteria)، والتي تم وضعها بالاشتراك مع منظمة السياحة العالمية؛ بهدف الوصول بتصنيف الفنادق المصرية إلى نظيرتها في العالم.

وأشار عبد الفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أن إجمالي عدد المنشآت الفندقية التي تم المرور عليها، وإعادة تقييمها بهاتين المحافظتين؛ قد بلغ نحو 500 منشأة فندقية (فندق ومنتجع سياحي).

عبد الفتاح العاصي 

وأضاف أن اللجان مُستمرة في عملها حاليًا للانتهاء من إعادة تقييم المنشآت الفندقية العائمة بمحافظتي الأقصر وأسوان، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال باقي المحافظات تباعًا على مستوى الجمهورية.

وتابع: من المقرر أن يتم العمل بالقرار في 1 نوفمبر المقبل، بتطبيق حد أدنى لمقابل خدمة الإقامة بالمنشآت الفندقية، وهو 28 دولارا للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم و40 دولارا للشخص في الفنادق من فئة الـ 5 نجوم، والذي يتم بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق.

يأتي ذلك في إطار الحرص على الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وكفاءة الفنادق والمنتجعات السياحية، وبمستوى الخدمات المقدمة بها لتتناسب مع المستوى العالمي.

تابع مواقعنا