الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استدعاء وزير التموين بالبرلمان لمناقشة زيادة سعر الزيت| خاص

أرتفاع سعر الزيت
سياسة
أرتفاع سعر الزيت
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 02:49 م

قال أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، سيكون أمام اللجنة الاقتصادية يوم الأحد المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات، والتي يأتي على رأسها زيادة سعر الزيت الذي أعلن عنه اليوم.

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة ستناقش مع وزير التموين الدكتورعلي المصيلحي، ملامح الخطة الجديدة ل وزارة التموين، لتوفير جميع السلع التموينية الأساسية. 

أرتفاع سعر الزيت

وكانت ناقشت اللجنة في آخر اجتماعاتها، متابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم، في كافة المحافظات، وأيضًا كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية، وما نفذته الوزارة بشأن استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية. 

ارتفاع سعر الزيت 

كما استمعت اللجنة من قبل لخطة الوزارة لتطوير مكاتب التموين بالمحافظات، وإعادة تأهيلها لتصبح مراكز خدمة متميزة للمواطنين وخطة الوزارة بشأن زيادة المنافذ السلعية المتنقلة لتوفير السلع الأساسية، وكذلك خطة الوزارة لمتابعة الأسواق والرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية وتطوير منظومة التجارة الداخلية. 

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والإدارة الداخلية، ارتفاع سعر زجاجة الزيت إلى 25 جنيهًا، بدلا من 21 منذ الأول من نوفمبر.

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أن ميزانية الوزارة 87 مليار جنيه، ورغيف الخبز يستحوذ على النسبة الأكبر بمعدل 51 مليار، بمعدل 3 مليارات شهريًا.

ارتفاع سعر الزيت في الأسواق 

وتابع المصيلحي، أن الوزارة لن تستطيع الحفاظ على إرضاء جميع المواطنين، فهذا ليس له معنى، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لخدمة المواطن البسيط، ومن ثم يحصل الجميع على المستحقات والحقوق.

وأشار المصيلحي إلى أن كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز وهذا لا يصح خاصة بعد التلاعب في أسعار رغيف الخبز المنتج خارج الدعم، متابعًا: كيلو الدقيق ينتج 12 رغيف خبز.. هنعمل إيه؟!، إذا تم رفع سعر الخبز علينا أن نعلم أن ذلك لم يكن إلا لمصلحة المواطن.

وأكد وزير التموين، أن رغيف الخبز له أولوية كبرى لدى الوزارة؛ لأن ذلك في النهاية يعود بالنفع على الشعب المصري بالكامل.

تابع مواقعنا