الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام عبد الغفار: الحاجة للمستشفيات أقل في الموجة الرابعة

حسام عبد الغفار
تعليم
حسام عبد الغفار
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:05 م

أكد حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن المستشفيات وكافة أجهزة الدولة تتعامل مع حالة الانتشار الوبائي بكافة طاقتها، وذلك بعد دخولنا الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وتابع عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا يمكن معرفة موعد وتوقيت ذروة موجة الفيروس، إلا بعدما تبدأ الأعداد في الانخفاض مرة أخرى، وبالنظر للمعدلات التي يتم الإعلان عنها يوميًا، يكون أكثر يوم به أعداد على رأس القمة الخاصة بذروة الموجة الرابعة.

وصرح عبد الغفار بأن الدولة وفرت 250 مليون جنيه، كدعم إضافي لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، تحسبًا لأي سيناريوهات تفرضها هذه الموجة من الجائحة، فالدولة خلال الموجات السابقة وفرت العديد من المليارات لمجابهة تداعيات الفيروس مؤكدًا أن استعدادات المستشفيات الجامعية للموجة الرابعة هي نفسها الاستعدادات لباقي الموجات السابقة من أقسام العزل وعيادات خاصة للكشف على حالات الإصابة.

وتابع: بالرغم من أن هناك زيادة في أعداد المرضى المصابين بالفيروس، لكونها الموجة الأكثر انتشارًا إلا أن هذه الموجة تختلف عن باقي الموجات، فأعداد الطلاب الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات أقل كثيرًا عن الموجات السابقة، مشيرًا إلى أن نسب الإشغال في المستشفيات بالنسبة لمرضى كورونا قليلة ولا تتجاوز 20%.

تابع مواقعنا