الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتقديم خدمات ذكية والابتكار.. قرية الجعافرة بأسوان تحصد جائزة التميز الحكومي 2020 │ صور

فاطمة صالح رئيس الوحدة
تقارير وتحقيقات
فاطمة صالح رئيس الوحدة المحلية لقرية الجعافرة
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 03:49 م

على بعد 25 كم من محافظة أسوان، تقبع قرية الجعافرة، والتي يتخطى تعدادها الـ 18000 نسمة، وترأسها السيدة المكافحة الأسوانية فاطمة صالح.

حصدت القرية بمركز دراو، على المركز الأول في الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي لعام 2020، وفازت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالمركز الثاني من بين 162 مركز ومدينة على مستوى الجمهورية، خلال حفل إعلان النتائج منذ أيام قليلة.

تطوير قرية الجعافرة 

كان شعور لا يوصف.. بتلك الكلمات، عبرت فاطمة بنت أسوان، عن فخرها بفوز القرية التي ترأسها؛ بأفضل قرية من بين 26 قرية أخرى، بعد أن تكلل مجهود تعبهم وكفاحهم لتطوير القرية على مدار عقود لتستحق الجائزة عن جدارة.

تطوير قرية الجعافرة 

تروي فاطمة صالح، رئيس الوحدة المحلية لقرية الجعافرة، في حديثها لـ القاهرة 24، أنهم تقدموا لعامين مُتتالين لجائزة مصر للتميز الحكومي، منذ دورتها الأولى في عام 2019 بمجالات التميز الفردي والقيادي والابتكار والإبداع المؤسسي، بالإضافة إلى المؤسسات المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية.

تطوير قرية الجعافرة 

وأضافت صالح: التزمنا بالخطوات الملحقة على الموقع الإلكتروني للجائزة، وقدمنا الملف حتى جاءتنا مكالمة تبلغنا بأننا من العشر مراكز الأولى المرشحة للفوز بجائزة مصر للتميز الحكومي.

وتابعت: أكثر من 10 ساعات ليصلوا إلى القاهرة من أجل حضور فعاليات الحفل، ويشهدوا لحظة النجاح بأفضل قرية لعام 2020، والتي لم تكن بمحض الصدفة، بل سبقها العديد من الجهود والتطوير، حيث رُشحت قرية الجعافرة للفوز بجائزة التميز.

تطوير قرية الجعافرة 

واستكملت رئيس الوحدة المحلية: تمتاز القرية بوجود وحدات صحية، مدارس، تشجير للقرية من الداخل والخارج، بالإضافة إلى دخول الصرف الصحي ليغطي أكثر من 60 % من القرية، والنسبة المتبقية قيد التطوير.. كل ذلك وأكثر أهّل القرية إلى الفوز.

واختتمت صالح، قائلة: المشروع الكبير لكوبري عملاق، يُقدر تكلفته بمليار جنيه، ويربط بين قرية الجعافرة والظهير الصحراوي بالغرب للطاقة الشمسية، ليتم تسليمه بعد عام ونصف من الآن.

تطوير قرية الجعافرة 
تطوير قرية الجعافرة 

وأكدت رئيس وحدة الإدارة المركزية بقرية الجعافرة، أنهم بصدد إعداد الملفات للتقدم إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز دروا الفترة المقبلة، والترشح للجائزة في دورتها المقبلة.

تطوير قرية الجعافرة 
تابع مواقعنا