الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية رجال الأعمال تناقش مع نظيرتها الروسية تعزيز العلاقات الاقتصادية

عضو مجلس إدارة جمعية
اقتصاد
عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 05:23 م

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعا مع جمعية بيزنس روسيا، وترأس الاجتماع المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين.

وشارك في اللقاء وزير مفوض تجاري ياسر مصطفي، رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، ونيكولاي أصلانوف المستشار التجاري الروسي بمصر.

وقال المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن اللقاء بداية لسلسلة من الأحداث القطاعية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لكلا البلدين، مشيرًا إلى توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية Business  Russia، في عام 2017 لتعزيز التعاون بين مصر وروسيا في مختلف المجالات.

وأكد الشافعي، أنه تم الاتفاق مع جمعية بيزنس روسيا بالبدء في ندوة توعوية للشركات الروسية لإطلاعهم على كيفية ممارسة الأعمال التجارية في مصر، وما هي الاتفاقيات التجارية الرئيسية التي تربط مصر بالعالم، بالإضافة إلى إعطاء لمحة عامة عن منصة Cargo – x لتسجيل الشحنات.

وأعرب الشافعي، عن حرص مصر على متابعة مشاريع التعاون بين البلدين خاصة في المنطقة الصناعية الروسية الجديدة وكذلك تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، مشيدًا بالقرار الروسي الآخير بالاستئناف لرحلات الطيران المباشر إلى مدن شرم الشيخ والغردقة مما سيكون له أثر إيجابي على السياحة الروسية الوافدة إلى مصر.

وأوضح الشافعي، أن جمعية رجال الأعمال المصريين على أتم الاستعداد لتقديم أي استشارات تتعلق بالتجارة والاستثمار للشركات الروسية الرغبة في الدخول للسوق المصري، موجهًا الشكر للمكتب التجاري المصري في موسكو والمكتب التجاري الروسي في مصر لدعمها لتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال بالبلدين.

وأكد أنطون سلين شينكو رئيس العلاقات الدولية بجمعية بيزنس روسيا، أن التعاون المصري الروسي دخل مرحلة جديدة في يناير 2020 حيث تم توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين، مضيفًا أن التعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية بيزنس روسيا سيكون هو منصة الحوار المشترك لرجال الأعمال من البلدين.

تابع مواقعنا