الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار الذهب عالميًّا مع تباطؤ نمو أكبر اقتصاد في العالم

 أسعار الذهب عالميا
اقتصاد
أسعار الذهب عالميا
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:41 م

ارتفعت أسعار الذهب عالميًّا مساء اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات، أن الاقتصاد الأمريكي –الأكبر عالميا - نما بأبطأ وتيرة منذ أكثر من عام، ما عزز الطلب على المعدن كملاذ آمن وأضعف الدولار، وفقا لوكالة رويترز.

صعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1803.67 دولارًا للأوقية.

زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.3%، إلى 1805.00 دولارات للأوقية.

قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: تباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهذا من شأنه أن يدعم سوق الذهب من منظور أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل احتمالا إما لتقليص مشتريات الأصول بوتيرة أسرع، أو أن التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة ستقل.

ويبحث البنك المركزي في هذه الأثناء أسعار الفائدة في مصر بعد أن ثبتها 7 مرات متتالية. 

أظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ارتفع بمعدل سنوي 2.0٪ في الربع الأخير، مع اندلاع عدوى كورونا، مما زاد من إجهاد سلاسل التوريد العالمية وتسبب في نقص في السلع مثل السيارات. كما انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.4٪ مقابل سلة من العملات، مما جعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

أضاف ميجر: يعتبر الذهب أحد وسائل التحوط الأساسية ضد الضغوط التضخمية هو عامل داعم أساسي لسوق السبائك المضي قدمًا ونرى ارتفاع أسعار الذهب والفضة في الأسابيع المقبلة.

ارتفعت الفضة 0.6٪ لتصل إلى 24.18 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين 1.6 بالمئة إلى 1026.30 دولار للأوقية وقفز البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 1998.10 دولار للأوقية.

تابع مواقعنا