الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية القاهرة 24.. ختام فعاليات تحضيرية لـ مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ تمهيدًا لانطلاقه

مؤتمر كلايماثون الدولي
أخبار
مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:59 م

اختتم مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ، اليوم، الذي يعقد في محافظة الجيزة، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبرعاية إعلامية من موقع القاهرة 24، التدريب المقام على هامش فعالياته التحضيرية؛ تمهيدًا لانطلاقه في منتصف ديسمبر المقبل.

شهد التدريب الذي أقيم على مدى يومين، محاضرات في ريادة الأعمال وتغير المناخ، بهدف تأهيل الشباب المشاركين في المسابقة المحلية؛ لإيجاد حلول لمشاكل التغيرات المناخية السريعة في مدنهم،  ويتم تصعيد الفائزين إلى المسابقة الدولية في مؤتمر كلايماثون للمناخ.

مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ

قدم التدريب كل من الدكتور صابر عثمان، خبير البيئة وتغير المناخ بشركة أهدو للتنمية المستدامة وسلامة الغذاء، الشريك المنظم لمؤتمر كلايماثون، إلى جانب عبد الرحمن جبر، ومصطفى جاد وأحمد سامي، المحاضرين في مجال ريادة الأعمال بجمعية ريادة.

مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ يعقد يومي 13 و14 من ديسمبر المقبل، والذي تنظمه مبادرة نجمة لتأهيل وتدريب النساء وشركة أهدو لسلامة الغذاء وجمعية عين البيئة، وتحت رعاية القاهرة 24، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

ينطلق المؤتمر الدولي هذا العام في محافظة الجيزة من جامعة القاهرة، ويُعقد كل عام في نفس التوقيت في نحو 100 مدينة حول العالم؛ بهدف مناقشة ووضع حلول لقضايا المناخ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من قبل المنظمين المحليين والجهات المسئولة.

جدير بالذكر أنه تقدم نحو 85 مشروعًا قائمًا وفكرة مشروع، اختير منهم 10 مشاريع للمشاركة في المسابقة المحلية على هامش مؤتمر كلايماثون الدولي للمناخ.

تابع مواقعنا