الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقتل ضابط بالجيش السوداني وشخص آخر في العاصمة الخرطوم

السودان
سياسة
السودان
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:21 م

لقي ضابط في الجيش السوداني مصرعه خلال الساعات الماضية، بعد تعرضه لطلق ناري من قبل مجهولين في أحد شوارع العاصمة الخرطوم، وفقًا لوسائل إعلام سودانية.

وأضافت أن اثنين على متن دراجة نارية، طاردوا الضابط في أحد شوارع العاصمة السودانية الخرطوم، خلال قيادته لسيارته، وتصويب طلقتين إلى رأسه، أسفرا عن مقتله، متأثرًا بجراحه، وفقًا لصحيفة السوداني، في حين تواصل الشرطة السودانية في الخرطوم تحرياتها للوصول للجناة.

في سياق مختلف، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، مقتل أحد الأشخاص بمنطقة الخرطوم بحري، واصابة اثنين آخرين، خلال تظاهرة لهم اعتراضًا على القرارات الصادرة من الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وأوضحت اللجنة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يجري التحقق من مقتل محتجين أخرين في العاصمة الخرطوم، خلال الساعات الماضية.

أصدر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، قرارًا بالإجماع، يطالب بعودة حكومة يديرها مدنيون في السودان، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها السودان وآلت لحل الحكومة المؤقتة.

كان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قد عين اليوم الخميس، علي الصادق بمنصب وكيل وزارة الخارجية السودانية.

وأصدر البرهان، أمس الأربعاء، قرارًا بإعفاء عدد من السفراء السودانيين في الخارج من مناصبهم، وذلك بعد وصف بعضهم التحركات الأخيرة للجيش بـ الانقلاب، وتأييدهم لرئيس الوزراء المحتجز في منزله، عبد الله حمدوك.

تابع مواقعنا