الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصنوعة من الذهب.. مصدر يكشف حقيقة نقل صدرية أمنموبي إلى المتحف المصري الكبير

صدرية ذهبية مرصعة
أخبار
صدرية ذهبية مرصعة للملك أمنموبي
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:30 م

كشف مصدر مطلع بوزارة السياحة والآثار، عن حقيقة الأنباء المتداولة لنقل صدرية ذهبية مرصعة للملك أمنموبي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن صدرية الملك أمنموبي مرصعة بالذهب ولم يتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، حيث تعود إلى عصر الانتقال الثالث، الأسرة 21، وعُثر عليها بمقبرة NRT III، بمنطقة آثار تانيس صان الحجر، شرق الدلتا ومسجلة في سجلات الآثار برقم 86037.

صدرية ذهبية مرصعة للملك أمنموبي

 وأوضح المصدر، أن الصدرية من الذهب المرصع بالفاينس واللازورد، ويظهر الجعران فى المنتصف والمعبودة إيزيس من جهة، والتي يمكن تمييزها بكرسي العرش فوق رأسها إشارة إلي دورها كـ أم وحامية للملك، ومن الجهة الأخرى أختها المعبودة نفتيس التي تتميز برمز بوابة المعبد إشارة إلى دورها كـ كاهنة للمعبد.

وأشار المصدر، إلى أن هناك  تطوير قاعات القطع الأثرية داخل المتحف المصري ومنها كنوز تانيس التي يبلغ عددها نحو 2000 قطعة أثرية وتضم أقنعة من الذهب، وتوابيت من الفضة للملوك شيشنق وبسوسنس الأول، لافتًا إلى أن كنوز تانيس تحل محل كنوز توت عنخ آمون بعد نقلها إلى المتحف المصري الكبير، وسيتم افتتاح قاعة تانيس على آخر العام.

تابع مواقعنا