رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منقولات بـ750 ألف جنيه.. ننشر حيثيات حكم حبس محمد سمير 3 سنوات لصالح طليقته إيمان أبو طالب |خاص

العميد محمد سمير
حوادث
العميد محمد سمير وطليقته الإعلامية إيمان أبو طالب
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:58 م

قضت محكمة جنح الدقي، بـ حبس محمد سمير، لمدة 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه وتعويض مؤقت 1000 جنيه، وذلك في اتهامه بتبديد منقولات خاصة بالإعلامية إيمان أبو طالب طليقته السابقة.
وينفرد القاهرة 24 بنشر حيثيات الحكم في حبس محمد سمير 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه وتعويض مؤقت 1000 جنيه، برئاسة المستشار مينا فايز رئيس المحكمة، ووكيل النيابة خالد عز العرب، في الجنحة رقم 7  110 لسنة 2021 جنح الدقي.

محمد سمير والإعلامية إيمان أبو طالب 

 

رفض إعطاءها المنقولات


وأوضحت الحيثيات في الحكم بحبس محمد سمير طليق الإعلامية إيمان أبو طالب، أن وقائع الدعوى في أن المدعية بالحق المدني إقامتها بطريق الادعاء المباشر بموجب صحيفة موقعة من محام أودعت قلم كتاب المحكمة وأعلنت للمتهم، كما أعلنت للنيابة العامة تحريك ومباشرة الدعوى الجنائية، طلبت في ختامها الحكم بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم والمنصوص عليها في المادة 341 من قانون العقوبات، وذلك لأنه بعدد  المنقولات الموضحة وصفا وقيمة بصدر الصحيفة بقائمة المنقولات والتي يقدر إجمالها بمبلغ وقدره 755000 ألف جنيه، مع إلزامه بأن يؤدي لها مبلغ مائة ألف جنيه على مسيل التعويض المدني المؤقت، وإلزامهم بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
 

تجاهل طلب طليقته


وتابعت الحيثيات في الحكم على محمد سمير طليق الإعلامية إيمان أبو طالب بالحبس 3 سنوات، أنه على سند من القول إنها كانت زوجته وقد استلم منها المنقولات الزوجية، ثم طلقت منه، وبمطالبته بالمنقولات مرارا وتكرارا لم يحرك له ساكننا، مما حدا بها لإقامة دعواها الراهنة، اختصمت محمد سمير لتحريك الدعوى العمومية ضده.

محمد سمير والإعلامية إيمان أبو طالب 


 


وتابعت الحيثيات في واقعة حبس محمد سمير 3 سنوات في قضية تبديد المنقولات للإعلامية إيمان أبو طالب، أنها تقدمت الشاكية بخمس حوافظ  مستندات، وأصل القائمة.

وكانت الإعلامية إيمان أبوطالب قررت تقديم دعوى قضائية ضد زوجها السابق العميد محمد سمير، واتهمته بتبديد منقولات وكانت الدعوى أقامها وكيلها بشكل مباشر ضد طليقها محمد سمير.

كان العميد محمد سمير قد عقد قرانه على الإعلامية إيمان أبو طالب، في 13 مايو 2017 بحديقة دار القوات الجوية بالقاهرة، واقتصر الحفل حينها على دعوة المقربين من العروسين فقط، كما حضر حفل الزفاف، عدد من الإعلاميين والفنانين، ونجوم المجتمع.

محمد سمير والإعلامية إيمان أبو طالب