السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء الإسرائيلي يلتقي ولي عهد البحرين الأسبوع المقبل

إسرائيل والبحرين
سياسة
إسرائيل والبحرين
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:49 م

أعلن عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عقد لقاء بين نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، والشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، في مدينة جلاسكو الأسكتلندية.

وقال عوفير، في بيان له، إن بينيت سيلتقي الأسبوع المقبل، ولي عهد مملكة البحرين، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي سيعقد في مدينة جلاسكو الاسكتلندية.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، افتتح خلال شهر سبتمبر الماضي،  السفارة الإسرائيلية في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

كما أجرى وزيرا خارجية الدولتين مؤتمرا صحفيا ثنائيا على هامش افتتاح السفارة، لمناقشة القضايا الإقليمية المشتركة، خاصة القضية الفلسطينية.

في ذات السياق، أكد وزير الخارجية البحريني تمسك بلاده بحل الدولتين، قائلا إن بلاده اختارت السلام والحوار كخيار استراتيجي، مشيرًا إلى رغبة البحرين  في إحلال السلام والاستقرار في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

على الجانب الآخر، وصف وزير الخارجية الإسرائيلي نفسه بأنه مؤيد مخلص لحل الدولتين، معربًا عن قناعته بأنه يمثل حلا صحيحا للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وفي رده على وزير الخارجية البحريني، أضاف أن تحقيق هذا الهدف مستحيل في الوقت الحالي، معللا ذلك بأنه يدعم التركيز على تحسين ظروف معيشة الفلسطينيين.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، افتتح خلال شهر سبتمبر الماضي، السفارة الإسرائيلية في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

 

تابع مواقعنا