السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الأزهر تطلق قافلة طبية وتنموية إلى مطروح ضمن مبادرة حياة كريمة

 قافلة طبية وتنموية
دين وفتوى
قافلة طبية وتنموية شاملة إلى مطروح
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:34 م

أطلقت جامعة الأزهر الشريف، قافلة طبية وتنموية شاملة تنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضمن مبادرة حياة كريمة، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والإغاثات بمجلس الوزراء إلى محافظة مطروح تستمر فعالياتها حتى السبت القادم.

وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة والمشرف على لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة تعُقد تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف.

وتضم القافلة نحو 80 عضوًا أكثرهم من أطباء مستشفيات الجامعة في تخصصات طبية متنوعة، وتستهدف تقديم خدمات طبية شاملة للمواطنين الأكثر احتياجًا، كما أنها تقدم مساعدات عينية للمستحقين لها.

 قافلة طبية وتنموية شاملة إلى مطروح

وأضاف نائب رئيس الجامعة والمشرف على لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن برنامج القافلة يضم الكثير من الأنشطة التي يتم تنفيذها خلال أيام القافلة وتشتمل على: إجراء كشوفات طبية في معظم التخصصات الطبية وتوزيع أدوية مجانية، وإجراء عمليات جراحية بسيطة، وعقد حملات توعية مباشرة لأفراد الأسر، بالإضافة إلى المسح النفسي والاجتماعي، واختبارات محو الأمية، والقوافل البيطرية والزراعية وزراعة الأشجار.

تابع مواقعنا